حقق منتخب الأرجنتين، الفوز على نظيره بوليفيا بنتيجة ثلاثةأهداق نظيفة، في المباراة التى جمعتهما على ملعب هيرناندو سيليس ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

الأرجنتين وبوليفيا بتصفيات كأس العالم 2026  

أحرز منتخب الأرجنتين الهدف الأول عن طريق إنزو فيرنانديز بالدقيقة 31 وسجل نيكلاس تاجليافيكو الهدف الثانى في الدقيقة 42، وأضاف نيكولاس جونزاليس ثالث اهداف التانجو في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفه.

وشهدت المباراة غياب الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي عن تشكيل منتخب بلاده، بسبب الإصابة التى لحقت به فى المباراة السابقة أمام الاكوادور.

إصابة ميسي

وغادر ليونيل ميسي، قائد منتخب التانجو في الدقيقة 89 بمباراة الإكوادور في الجولة الأولى بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكشف اللاعب حقيقة إصابته والخروج من المباراة.

وقال ميسي فى تصريحات اذاعية:"خرجت لأنني متعبا قليلا، لذلك طلبت الخروج من المباراة، ولكنى على ما يرام الأن، ولا داعى للقلق فهناك مشوار طويل لتحقيق الحلم".

ولعب منتخب الأرجنتين بتشكيل كالتالى:

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

في خط الدفاع: نيكولاس تاجليافيكو - نيوكولاس أوتامندي - كريستيان روميرو - ناهويل مولينا

في خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر - إنزو فيرنانديز - رودريجو دي بول

في الهجوم: نيكولاس جونزاليس - لاوتارو مارتينيز - جوليان ألفاريز.

فيديو.. ثلاثية الأرجنتين في شباك بوليفيا  

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب الأرجنتين فوز الأرجنتين الارجنتين وبوليفيا غياب ميسي اصابة ميسي تصفيات كأس العالم 2026 العالم 2026

إقرأ أيضاً:

“الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن كأس العالم للأندية 2025 ستكون فرصة مثالية لـ”التقارب بين الناس في مختلف دول العالم”، في ظل نسخة تاريخية يشارك فيها 32 فريقا، في البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيس الفيفا أن عدد الحضور الجماهيري المنتظر في بطولة كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026، سيتراوح ما بين 5 إلى 10 ملايين شخص في البلدان المستضيفة لهاتين البطولتين.

وتستضيف الولايات المتحدة المباريات الـ63 لأول بطولة لكأس العالم للأندية لكرة القدم بحُلتها الجديدة والتي ستقام خلال الفترة من 15 يونيو 2025، إلى 13 يوليو 2025، على 12 ملعباً تم الإعلان عنهم هم ميتلايف (نيويورك)، ومرسيدس بنز (أتلانتا)، وبنك أوف أميركا (شارلوت)، وتي كيو إل (سينسيناتي)، وروز بول (لوس أنجلوس)، وهارد روك (ميامي)، وجيوديس بارك (ناشفيل)، و كامبينج وورلد (أورلاندو)، و إنتر آند كو (أورلاندو)، و لينكولن فاينانشال (فيلادلفيا)، و لومين (سياتل)، وأودي (واشنطن العاصمة).

وقال إنفانتينو، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للفيفا، إن البطولة لن تكون أضخم حدث كروي يُنظم في الولايات المتحدة فحسب، بل ستمثّل أيضاً مناسبة توحّد خلالها كرة القدم العالم بأسره متجسداً في الأندية الممثلة للاتحادات القارية العالمية الستة التي تنافس للظفر بالكأس.

وأضاف ” نحن نحتاج إلى الفعاليات التي تجمع الناس من جميع أنحاء العالم وتقرّب بينهم، وسيحدث لنا ذلك خلال فعاليات بطولة كأس العالم للأندية العام القادم، والتي سيشارك فيها أفضل 32 نادياً من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وأوقيانوسيا”.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الأرجنتين يطلب من مذيعة مساعدته لمقابلة ميسي
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • التقط “سيلفي” وهرب.. كيف تعامل ميسي مع اقتحام طفل للملعب خلال المباراة؟ (فيديو)
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • يوفنتوس يقهر جنوى بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي.. فيديو
  • إيميليانو مارتينيز يغيب عن منتخب الأرجنتين أمام فنزويلا وبوليفيا
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة