RT Arabic:
2024-10-05@14:47:07 GMT

"دانيال" تقتل 6 مصريين من عائلة واحدة (صور)

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

'دانيال' تقتل 6 مصريين من عائلة واحدة (صور)

نشرت وسائل الإعلام المصرية قصة مأساوية لمقتل 6 أشخاص من عائلة واحدة من قرية عرب التتالية التابعة إلى مركز القوصية في محافظة أسيوط بمصر، جراء العاصفة في ليبيا.

إقرأ المزيد بعد مقتل عشرات المصريين.. مصر تصدر بيانا عاجلا

وقال أحد أقارب المتوفين إنهم "تلقوا صباح اليوم الثلاثاء، خبر وفاة 6 أشخاص من قرية عرب التتالية التابعة إلى مركز القوصية في محافظة أسيوط، بينهم 4 من أسرة واحدة، هما عبدالرازق إبراهيم، يبلغ عمره 60 عاما، متزوج ولديه أبناء، وشقيقه خليل إبراهيم، يبلغ عمره 55 عاما متزوج ولديه أبناء، وأشرف خميس، يبلغ عمره 40 عاما، متزوج، ونجل شقيقه  أحمد محمد خميس، واثنين جيرانهم هما سليمان عيد إبراهيم، يبلغ عمره 26 عاما، متزوج ولديه طفل عمره شهور، ومحمد سيد يبلغ عمره 23 عاما".

وأضاف قريب المتوفين أن الضحايا الستة تم تشييع جثامينهم بدولة ليبيا ودفنهم في الأراضي الليبية وذلك في وجود أقاربهم، مشيرا أن جميع الضحايا ذهبوا للبحث عن لقمة العيش والرزق الحلال.

ونعى أهالي قرية عرب التتالية التابعة إلى مركز القوصية في محافظة أسيوط، عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة 6 من أبناء القرية جراء عاصفة دانيال بدولة ليبيا، واصفين المتوفين بأنهم خيرة أبناء القرية وخيرة رجالها، داعين الله أن يتغمدهم بالرحمة والمغفرة والعتق من النار وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان الجميل.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت أنها تتابع على مدار الساعة آثار إعصار دانيال الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين.

وأعلنت إدارة أمن السواحل في مدينة طبرق الليبية وصول 145 جثمانا للمصريين الذين لقوا مصرعهم شرق الأراضي الليبية.

وأوضحت إدارة أمن السواحل في مدينة طبرق، أن "الجثامين سيتم تغسيلهم وتكفينهم وإنهاء إجراءاتهم، تمهيدًا لإرسالهم للأراضي المصرية، ليجري دفنهم من قبل ذويهم"، وذلك حسب وسائل إعلام محلية ليبية.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج

 

 

تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بالشكر و الامتنان للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، الذي فتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر في الخارج و العمل الدائم لتذليل كل العقبات و التحديات.

 

 كما تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بجزيل الشكر  للسفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال.

 

 حيث اجتمع  اليوم بالمهندس ماجد سعد رئيس المنظمه المصرية الألمانية بمقر وزارة الخارجية بحضور  السفير صلاح عبد الصادق و السفير عمرو عباس و لفيف من السادة المستشارين. 

 

حيث قام ماجد سعد بعرض نشاطات المنظمة المصرية الألمانية على مدار العشر سنوات الماضية لدعم الدولة المصرية و الترويج لها في الخارج في عدة مجالات بين النخبة الألمانية و المجتمع الألماني و أبناء الجالية المصرية بألمانيا من خلال فاعليات و وقفات و احتفلات نظمتها المنظمة. 

 

 و عن نشاطات المنظمة المكثفة لجذب الاستثمارات الألمانية لمصر و الترويج لسياحة.  


وقدمت المنظمة الشكر للسفير نبيل حبشي على الاهتمام لتفقد أحوال  اوضاع أبناء الجالية المصرية في ألمانيا و معرفة كل احتياجتهم.

 

  ومن منطلق هذا اللقاء المثمر تقدم ماجد سعد بدعوة  السفير نبيل حبشي  لزيارة مدينة فرانكفورت و لقاء أبناء الجالية المصرية بألمانيا. 


ويأتي هذا الاجتماع في ظل انتعاش العلاقات المصرية الألمانية بعد زيارة الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير لمصر و بالتزامن مع زيارة رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس زودر لمصر.

مقالات مشابهة

  • أربعة شهداء من عائلة واحدة في مخيم البداوي.. واغتيال ناشطين في الجماعة الإسلامية
  • كيت وينسلت ترفض الاحتفال بعيد ميلادها.. السر في رقم 50
  • إعلام لبناني: 4 شهداء من عائلة واحدة في غارة للاحتلال على مخيم البداوي
  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • مشاهد عقب أكبر ضربة إسرائيلية بالضفة الغربية منذ 20 عاما
  • حشود جماهيرية كبرى تعم المحافظات في مسيرات “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • صور| أبناء صعدة بقلوب يعتصرها الألم وغضب لا حدود له يخرجون في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • 6 معلومات عن المصرية منى عطا الله عقب اعتزالها التحكيم.. 20 عاما في القائمة الدولية