تلقى الأمين العام لاتحاد النقل البحري رئيس نقابة ملاحي البواخر النقيب ناصر نزال، نداء استغاثة من بحارة على متن سفينة "جاني" الراسية في عرض البحر قبالة مرفأ طرابلس، وعلى متنها طاقم  مؤلف من ثمانية بحارة يحملون الجنسية المصرية والسورية تركهم مالك السفينة (  ا.س ) دون امداد بالحاجات اللازمة لتشغيلها، ودون طعام وماء وحاجات معيشية للبحارة، مخالفا بذلك القوانين الدولية للإبحار.


وعلى الفور تم التواصل مع المكتب الإقليمي في الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF   الذي بادر إلى توفير الامدادت المالية  اللازمة  لتأمين  الحاجات المطلوبة، وتم وضعها في عهدة  الوكيل البحري للسفينة في طرابلس جهاد الشوبكي الذي بدأ بمتابعة من النقيب نزال بتحضير المؤونة والحاجات اللازمة على ان يستلمها بحارة السفينة "جاني"  اليوم في عرض البحر.
كما اتخذت الإجراءات القانونية والإدارية  اللازمة بالتعاون مع اتحاد النقل الدولي ال ITF  لوضع الأمور في نصابها طبقا لأحكام قانون الملاحة الدولية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش

أصدرت نقابة معلمي طرابلس الكبرى بيانا، ردت فيه على تصريحات مدير المركز الوطني للامتحانات، معربة عن رفضها تبرير استقالته بحجة انتشار ظاهرة الغش وأن اللجان والمعلمين هم السبب الرئيسي لهذه الظاهرة.

وأكد البيان أن نقابة المعلمين تدين ظاهرة الغش بكل أشكالها، وتطالب باتخاذ أقصى العقوبات بحق من تثبت عليه ممارستها، إلا أنها ترفض التعميم على جميع المعلمين واللجان.

وأوضحت النقابة أن نسبة النجاح في الامتحانات والتي لا تتجاوز الـ 60%، دليل على أن عددا كبيرا من اللجان والمعلمين يقومون بواجباتهم على أكمل وجه.

وشدد البيان على أن البحث عن أسباب انتشار ظاهرة الغش ضروري، معتبرا أن حلولا مثل تركيب منظومة كاميرات في لجان الامتحانات، قد تسهم في الحد من هذه الظاهرة.

وأكدت النقابة أن ظروف الامتحانات تشكل مخاطر على المعلمين، حيث يتعرضون للاعتداءات والتلفظ وإتلاف ممتلكاتهم، مما لا يوفر لهم بيئة آمنة لأداء دورهم.

المصدر: بيان.

ظاهرة الغشنقابة معلمي طرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من نقابة الصحفيين السودانيين لإنقاذ الصحفيين في السودان
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • الدفاع المدني: السيطرة على النيران المندلعة في محاذاة مرفأ طرابلس