أعلن الهلال الأحمر الليبي، اليوم الأربعاء، نزوح أكثر من 20 ألف شخص من درنة وأكثر من 11 ألف مفقود حتى الآن جراء فيضانات ليبيا، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز البريطانية».

فيضانات ليبيا الكارثية

ودخلت عملية البحث اليائسة عن آلاف المفقودين بعد فيضانات ليبيا الكارثية في مدينة درنة الليبية يومها الثالث اليوم الأربعاء، مع تأكد مقتل الآلاف وتوقع ارتفاع عدد الضحايا، حيث نتج الفيضان عن عاصفة قوية دمرت السدود القريبة، مما أدى إلى إطلاق سيل من المياه دمر ربع أو أكثر من المدينة المتوسطية، وجرف المباني وسكانها.

وقال مسؤولون في شرق ليبيا إن عدد القتلى حتى الآن يصل إلى أكثر من 5300 شخص، بينما قال مدير مستشفى في المدينة إنه تم إحصاء 1700 جثة في المستشفى وإن 500 آخرين دفنوا في جزء آخر من المدينة.

10 آلاف شخص في عداد المفقودين بسبب فيضانات ليبيا

وتشير التقديرات إلى أن نحو 10 آلاف شخص في عداد المفقودين بسبب فيضانات ليبيا، ويُعتقد أن العديد منهم قد جرفوا إلى البحر، وأن العديد من الجثث ملقاة على الأرض في ممرات المستشفيات وأشخاصا يسعون للتعرف على أقاربهم المفقودين مع وصول المزيد من القتلى.

وقال مصطفى سالم، أحد سكان درنة إنه فقد حتى الآن 30 فردا من أسرته، واتجهت قوافل المساعدات والشاحنات المحملة بالجرافات نحو المدينة يوم الأربعاء، وأحدثت فيضانات ليبيا دماراً هائلاً، وقلبت السيارات ودمرتها، وتركت شوارع درنة مغطاة بالركام والطين والحطام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا فيضانات ليبيا ضحايا ليبيا مدينة درنة الليبية إعصار ليبيا إعصار دانيال عاصفة دانيال فیضانات لیبیا

إقرأ أيضاً:

غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين

لقي 16 شخصاً على الأقل مصرعهم وفُقد عشرات آخرون في شمال وسط نيجيريا إثر غرق قارب كان مكتظاً بنحو 300 راكب، بحسب ما أفاد مسؤولون الأربعاء.

وقال عبد الله بابا آره، رئيس وكالة الإغاثة والطوارئ في ولاية النيجر إنّ الركاب، وغالبيتهم من النساء والأطفال، كانوا متوجهين إلى بلدة نائية عندما وقع الحادث الثلاثاء.
ولم يوضح بابا آره سبب الحادث، لكنه أكد أن "الغواصين المحليين الشجعان" ساعدوا في العثور على حوالي 150 ناجياً".
وأضاف أنّ القارب كان مكتظاً بنحو 300 شخص بينما كان يعبر نهر النيجر عند منطقة غباجيبو بالقرب من موكوا.

وكثيراً ما تشهد نيجيريا غرق مراكب وخصوصاً خلال موسم الأمطار، ويعود ذلك عموماً إلى تحميل القوارب بأكثر من طاقتها وسوء الصيانة وعدم الامتثال لقواعد السلامة.

أخبار ذات صلة فقدان 250 مهاجراً بعد غرق 3 قوارب في جيبوتي ونيجيريا رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • فيضانات إفريقيا تقتل أكثر من 1000 شخص وتهدم آلاف المنازل بـ16 دولة
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • مناقشة مشروع قانون "زراعة الأعضاء" بـ"الشورى"
  • غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين
  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين
  • نزوح 10 آلاف مزارع لبناني بسبب العدوان