فاجأت الحكومة الفرنسية، مواطنيها باتخاذ قرار مفاجئ بحظر بيع هواتف «آيفون 12»، وسحبه من الأسواق، مرجعة السبب إلى أن تلك الأجهزة التي طرحتها «آبل» عام 2020، تتضمن موجات كهرومغناطيسية قوية للغاية، تتجاوز الحدود القصوى للموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة التي يمتصها جسم الإنسان، بحسب الهيئة الوطنية للترددات الفرنسية (ANFR).

فرنسا تطالب «آبل» بسرعة معالجة خلل «آيفون 12»

طالبت فرنسا، «آبل» بضرورة تسخير كل الوسائل المتاحة، لمعالجة هذا الخلل على وجه السرعة، لأن عدم قيامها بإصلاحه سيترتب عليه إلزام، الشركة بسحب كل النسخ التي تم بيعها من «آيفون 12» في أوقات سابقة على الأراضي الفرنسية، وفقا لبيان هيئة الترددات الفرنسية، متابعة: «لم يعد iPhone 12 من عملاق كوبرتينو، مرحبا به تماما في السوق الفرنسية»، بحسب «فرانس برس».

فرنسا تمهل «أبل» 15 يوما

مهلة 15 يوما فقط أمام شركة «آبل» لتحديث البرنامج الخاص بأجهزة «آيفون 12»، لكي تتطابق المعايير الصحية، وفقا لتصريحات جان نويل بارو وزير الشؤون الرقمية الفرنسي لصحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، مشيرا إلى اعتقاده بأن المسؤولين بشركة «آبل» لديهم القدر العالي من التمتع بالمسؤولية التي تدفعهم لتعدي الإصدار، وفي حال لم تلب الشركة مطالب الدولة الفرنسية، سيتم على الفور سحب كل أجهزة «آيفون 12» المتداولة بالأسواق الفرنسية.

حظر «آيفون 12» قد يشمل السوق الأوروبية

أوضح «بارو» في حديثه للصحيفة الفرنسية، أن القرار بحظر بيع «آيفون 12» قد يمتد ليشمل السوق الأوروبية بأكملها، في حال لم تنفذ الشركة مطالب فرنسا، خاصة أن جعل الهاتف الذكي مطابق للمعايير الصحية لا يتطلب أكثر من تعديل بسيط بالبرنامج على حد وصفه.

وأشار وزير الشؤون الرقمية الفرنسي، إلى نتائج الاختبارات التي أجريت مؤخرا بفرنسا لتحديد الموجات التي يستقبلها جسم الإنسان عندما يكون الهاتف في اليد أو في البنطال، كشفت تجاوز فعلي لحد معدل الامتصاص النوعي (SAR) عن 4 واط/ كجم، إلى 5.74 واط/ كجم في الأجهزة الذكية الخاصة ب «آيفون 12»، لذا يعتقد علميا أن هاتف «آيفون 12» يتجاوز بمقدار 1,74 واط لكل كيلوجرام قيمة الحد التنظيمي لحجم الطاقة التي يمكن أن يمتصها جسم الإنسان عند حمل الهاتف في اليد.

«الصحة العالمية» ترد على القرار الفرنسي

ووفقا للعديد من الدراسات التي في هذا الإطار، أكدت منظمة الصحة العالمية، أنه لا مؤشر حتى اللحظة على أن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية المنخفضة القوة، يمثل خطرا على صحة الإنسان.

على صعيد آخر قدمت المجموعة الأمريكية العملاقة هاتفها الجديد الذي يدمج منفذ شحن من طراز «يو اس بي- سي»، عملا بالقوانين الأوروبية التي لا تزال سارية في هذا المجال، خاصة أنه بحسب ما 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آيفون 12 آيفون آیفون 12

إقرأ أيضاً:

آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة

تعمل شركة "آبل" على تطوير تقنية جديدة تجعل بطارية آيفون قابلة للإزالة والاستبدال، تماشياً مع تشريعات الاتحاد الأوروبي الجديدة. من المتوقع أن تطلق آبل هذه التقنية في خريف هذا العام، استجابةً للقوانين التي أقرتها بروكسل العام الماضي، والتي تفرض قواعد تصميم وإعادة تدوير محددة على بطاريات الهواتف الذكية. هذه القوانين تستهدف جميع الهواتف الذكية الرقيقة والقابلة للطي، التي يجب أن تمتثل لها بحلول عام 2027.

وتسعى آبل لاستخدام تقنية "الترابط اللاصق" المستحث كهربائياً لإزالة البطارية، وهي طريقة جديدة ستدخل حيز التنفيذ قريباً. يشمل ذلك تغليف البطارية بالمعدن بدلاً من الرقائق التقليدية، مما يسهل عملية الإزالة والاستبدال. هذه التقنية تعكس التزام آبل بالابتكار والتوافق مع المتطلبات البيئية الصارمة للاتحاد الأوروبي.

من المرجح أن يكون "آيفون 16" أول جهاز من آبل يصدر ببطارية قابلة للإزالة، مما يمثل تحولاً كبيراً في تصميم الهواتف الذكية للشركة. تهدف هذه الخطوة إلى تسهيل عملية إعادة تدوير البطاريات وتحسين الاستدامة البيئية، وهو ما يتوافق مع توجهات الاتحاد الأوروبي نحو تعزيز ممارسات إعادة التدوير وحماية البيئة.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تواجه مصيرا تاريخيا في الانتخابات التشريعة
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • بدء التصويت للجولة الأولى في الانتخابات الفرنسية.. اليمين قد يكتسح
  • اللبنانيون متوجسون من الإنتخابات الفرنسية.. هل دخلنا في عصر الجمهورية السادسة؟
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية الفرنسية اليوم
  • قلق في الأوساط الاقتصادية الألمانية من نتائج الانتخابات في فرنسا  
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم تمجيد الإرهاب
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟