الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة قمة السعودية للتجارة "قمة السعودية" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والذي سيعقد مساء يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تقسيم أسهم الشركة، وذلك بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد، وبالتالي تعديد عدد الأسهم من 4 ملايين سهم إلى 40 مليون سهم.

وأضافت "قمة"، أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

ونوهت، بأنه في حال الموافقة على تقسيم الأسهم، سيكون قرار التقسيم نافذا على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تقسيم الأسهم.

وأشارت "قمة"، إلى أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تقسيم الأسهم.

ومن المقرر التصويت على تعديل المادة رقم (7) من نظام الشركة الأساسي، والمتعلقة برأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الجمعیة العامة غیر العادیة

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11697 نقطة.. سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم الإثنين منخفضًا 32.93 نقطة ليقفل عند مستوى 11697.04 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 8.6 مليارات ريال.

ووفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية، بلغت كمية الأسهم المتداولة 292 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 115 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 109 شركات على تراجع.

وجاءت أسهم شركات؛ مياهنا، وعذيب للاتصالات، وجازادكو، وسلامة، والصناعات الكهربائية الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات سينومي ريتل، والمواساة، وأكوا باور، وذيب، وسليمان الحبيب الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.93% و 5.99% .

وكانت أسهم شركات؛ أديس، وأرامكو السعودية، وسماسكو، والأهلي، والصناعات الكهربائية هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات الراجحي، وأديس، وسال، وأرامكو السعودية، والأهلي، هي الأكثر نشاطا في القيمة.

وأنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) تعاملاته اليوم منخفضًا 47.75 نقطة ليقفل عند مستوى 26777.87 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت  30 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 1.4 مليون سهم.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11656.35 نقطة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع
  • عند مستوى 11697 نقطة.. سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا