رام الله - صفا

غادر فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، اليوم الأربعاء، إلى ليبيا للمشاركة في عمليات البحث عن ناجين ومفقودين، جراء السيول والفيضانات التي ضربت الشرق الليبي.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، إن الفريق يغادر بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، إلى ليبيا، من أجل الوقوف إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة تداعيات إعصار "دانيال" المدمر.

وأضاف أن الفريق المكون من 37 مشاركاً من الدفاع المدني ووزارة الصحة والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا"، سيشارك مع فرق الإنقاذ الليبية والدولية في عمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات والعون.

وأشار إلى أن الفريق لديه خبرة واسعة في عمليات الإنقاذ في أكثر من دولة بالعالم، فيما أن الأوضاع في المناطق التي تعرضت للإعصار خطيرة جداً، وأن الفريق أمام مهمة صعبة.

وتابع: هناك عشرات العائلات الفلسطينية ما زالت في عداد المفقودين، في حين وصل عدد الضحايا من أبناء شعبنا حتى الآن إلى 23، وأعرب عن أمله بالعثور على أحياء من العائلات المفقودة.

وبين أن "الخارجية" شكلت خلية أزمة من أجل الاطمئنان على أبناء جاليتنا هناك، كما أن البحث جارٍ في محاولة للعثور على عشرات العائلات المفقودة أحياءً.

وأكد أن مشاركة دولة فلسطين في عمليات البحث والإنقاذ، تأتي تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جانبه، قال مدير العلاقات الدولية في الدفاع المدني العقيد عودة يونس، إن الفريق المشارك من الدفاع المدني هو فريق الإنقاذ المائي الفلسطيني المدرب على التعامل مع الكوارث التي تحدث نتيجة الأعاصير والفيضانات.

وأضاف أن مهمة الفريق ستكون لمدة أسبوع قابلة للتمديد، وفقا للاحتياج الذي تطلبه دولة ليبيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فريق فلسطيني فی عملیات

إقرأ أيضاً:

القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، انتهاء القافلة السادسة الخاصة  بانهاء العمليات المؤجلة بمستشفى المطريه المركزي، وتنفيذ عده عمليات خلال يوم واحد وذلك وتحت اشراف الدكتور احمد البيلي وكيل المديريه للطب العلاجي، وإعداد وحضور الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي، والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وبحضور فريق  إدارة المستشفيات.


وأوضح وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، أنه تم اجراء 6 عمليات جراحه أنف وأذن وعملية  و 3 عمليات متنوعة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لانهاء العمليات المؤجله من خلال الاستعانة بالأطباء من المستشفيات الاخري في المحافظه

وفي نهايه القافله توجه مالكين بالشكر لفريق الطب العلاجي المديرية والدكتور احمد بطين مدير المستشفى والأطباء وفريق تمريض العمليات والجراحة والتعقيم المشاركة

مقالات مشابهة

  • البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط