أفادت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية اليوم بإطلاق كوريا الشمالية صاروخَين باليستيَين قصيرَي المدى باتجاه البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية.

ووفقًا لوكالة “يونهاب” الكورية، فإن الجيش رصد صاروخين باليستيين قصيري المدى أطلقهما الشمال من منطقة سونان في بيونغ يانغ باتجاه البحر الشرقي في الفترة من 11:43 إلى 11:53 صباح اليوم.

وحلق كلا الصاروخين مسافة حوالي 650 كلم قبل سقوطهما في البحر الشرقي. مضيفةً بأن الجيش يجري تحليلاً حول تفاصيل ونوع الصاروخين ومدى المسافة التي قطعاها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن السلطات أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق.

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ أطلقت بنجاح صاروخا من طراز "هواسونغ 11Da-4.5" قادرا على حمل رأس حربي عملاق من فئة 4.5 طن أمس الاثنين.

وقالت: "اختبار الإطلاق التجريبي بصاروخ مزود بنموذج رأس حربي ثقيل للمحاكاة، للتحقق من استقرار الطيران ودقة الإصابة في المدى الأقصى البالغ 500 كيلومتر والمدى الأدنى البالغ 90 كيلومترا"

وأضافت أن البلاد ستجري اختبارا آخر للصاروخ في يوليو "للتحقق من خصائص التحليق ودقة الإصابة وقوة الانفجار للرأس الحربي العملاق على مدى متوسط يبلغ 250 كيلومترا".

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أمس الاثنين إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية. وذكرت أن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومترا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الصاروخ الثاني يبدو أنه تحرك بصورة غير طبيعية خلال المرحلة الأولى من تحليقه، وذكرت أنه إذا كان انفجر في الجو فقد يكون حطامه قد سقط في البر.

وتعد الرؤوس الحربية العملاقة من بين الأسلحة ذات التقنية العالية التي تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بتطويرها في مؤتمر للحزب في عام 2021، إلى جانب تطوير قمر اصطناعي للتجسس وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى