أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعليماته للشركات المصرية الكبرى العاملة في ليبيا وفي مقدمتها شركة قاصد خير للمقاولات «سعيد جمال» بالبدء الفوري في وضع امكاناتها والمساعدة في مواجهة الكارثة التي يتعرض لها الاشقاء في ليبيا، من جراء إعصار دانيال الذي أودى بحياة الآلاف من المواطنين الليبيين.

كانت مصر أعلنت تضامنها الكامل مع الأشقاء في «ليبيا و المغرب» جراء ما اصابهما من كوارث طبيعية أودت بحياة الآلاف من المواطنين مخلفة آلاف أخرى من المصابين إضافة إلى عدد كبير من المفقودين.

كما تقدم الرئيس السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا، موجهًا القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء في ليبيا والمغرب، مؤكدا تضامن مصر الكامل ودعمها المستمر للأشقاء في المغرب وليبيا.

وقال الرئيس السيسي، إنه تم دعم الاشقاء في المغرب وليبيا بمعدات إنقاذ، وأطقم إغاثة ومعسكرات إيواء للمتضررين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الليبية والمغربية، مشيرا إلى الجاهزية للتحرك جوا بحرا و برا، لأعمال الإغاثة، والتكاتف في تلك الظروف الصعبة، مؤكدا أنه تم إرسال 7 طائرات للدعم والإغاثة إلى المغرب، وأنه تم التنسيق للتحرك بريا أو بحريا أيهما أسرع لتقديم أعمال الدعم والإغاثة في ليبيا.

ويذكر أن جمهورية مصر العربية أعلنت أمس الثلاثاء الحداد ثلاثة أيام تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعصار دانيال في ليبيا الرئيس السيسي السيسي زلزال المغرب المدمر ليبيا فی المغرب ولیبیا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال لقاءه اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على متانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والحرص المشترك من جانب البلدين للعمل على مزيد من تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

زيارة بلينكن إلى القاهرة:

وأكد  “عبدالعاطي”، خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأمريكي، المٌذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة تأتي في إطار عدد كبير من الزيارات التي قام بها الوزير الأمريكي للمنطقة والقاهرة، متابعًا: “دائمًَا نحن ببلينكن ضيفًا عزيزًا في مصر”.

 

وأشارإلى أن الوزير الخارجية الأمريكي تشرف في بداية الزيارة بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن المقابلة واللقاء بين بلينكن والرئيس السيسي كانت مقابلة مطولة وكانت صريح للغاية.

وأوضح أن الرئيس السيسي تناول مع الوزير الأمريكي  كل ما يتعلق بتطورات العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في ظل الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أنه تربط مصر والايات المتحدة الأمريكية علاقات ممتدة ومتينة وتمتد لأكثر من عقود طويلة من العمل المشترك والمصالح المشتركة والتفاهم.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبحث وقف الكارثة الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي يؤكد رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسيعه إقليميا
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني
  • اليسير: الكارثة المالية القائمة في ليبيا مستمرة وتداعياتها ستكون أعمق وأكبر بكثير من سابقاتها
  • تطوير ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج للشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • ضوابط التملك والاندماج للشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية