رفضت المحكمة الإدارية العليا الطعن المُقدم من موزع بريد بمكتب الجناين في السويس، على مجازاته بالإحالة إلى المعاش، وتؤيد حكم المحكمة أول درجة، لمخالفته الأحكام والقواعد المالية.

الخروج عن الواجبات الوظيفية

وتضمنت حيثيات المحكمة، أن الطاعن معاون مكتب بريد الجناين سابقًا وحاليًا موزع بريد بذات المكتب التابع لمنطقة بريد السويس، و2 آخرين، خلال الفترة من 2011 وحتى 2014 بوصفهم السابق وبدائرة عملهم المشار إليها، لم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة وسلكوا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وخالفوا الأحكام والقواعد المالية وأتوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة وذلك بأن:

الأول «الطاعن» اختلس مبلغ 62597 جنيه شاملة أرباح التوفير وفوائد التأخير ورسوم استخراج دفاتر بدل لاغي خلال فترة عمله كمعاون مكتب بريد الجناين، خلال الفترة من 1/7/2011 وحتى 13/5/2014 وذلك على النحو المبين تفصيلاً بالأوراق.

2- تلاعب في حسابات العملاء باستخراج إيصالات السحب بتوقيع مزور منسوب لعملاء التوفير في غياب هؤلاء العملاء بدون قيدها على دفاترهم، والاستيلاء على المبالغ بدون وجه حق وذلك خلال فترة عمله المشار إليها وذلك على النحو الموضح تفصيلاً بالأوراق.

3- تلاعب في حسابات العملاء بتحريره إيصالات سحب بقيمة أكثر من المبلغ المسحوب الذي طلبه العميل، وأثبت في دفتره والاستيلاء على الفرق بدون وجه حق وإخفاء هذه الفروق عن طريق إضافة الأرباح على الدفاتر بأقل من قيمتها مسبقا، وذلك خلال فترة عمله المشار إليها وعلى النحو الموضح تفصيلاً بالأوراق.

4- تلاعب في حسابات العملاء بتحريره إيصالات إيداع بقيمة أقل من المودع المثبت بدفتر العميل والاستيلاء على الفرق بدون وجه حق، وذلك خلال فترة عمله المشار إليها، وعلى النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارية العليا مجلس الدولة المحكمة الإدارية العليا اختلاس السويس المشار إلیها على النحو

إقرأ أيضاً:

بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 9:09 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- قررت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، أمس الأربعاء، إيقاف إجراءات جلسة مجلس محافظة نينوى التي قرر فيها تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.وبحسب وثائق صادرة عن الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات تلقتها وكالة شبكة أخبار العراق، فإن الهيئة وجّهت مجلس المحافظة بالتريث بقرار تغيير رؤساء الوحدات الادارية في نينوى.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نص الحكم علي موظف في الجوازات في "حرس الثورة"
  • محافظ بني سويف يُكرم نائبه السابق عاصم سلامة على فترة عمله بالمحافظة
  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • "شلالات رصاص".. المشدد 15 سنة للمتهمين بقتل موظف في المرج
  • ضبط مندوب تحصيل متهم بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بمحل عمله
  • حاميها حراميها.. القبض على موظف اختلس أموال من محل عمله بمدينة نصر
  • الأمن يكشف خطة موظف اختلس أموال شركة بالقاهرة
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى