اليوم السابع:
2024-07-10@20:42:18 GMT

السيطرة على حريق داخل منزل فى منطقة البدرشين

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

السيطرة على حريق داخل منزل فى منطقة البدرشين

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل منزل بمنطقة البدرشين، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه بدون وقوع أى إصابات.   تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل منزل فى منطقة البدرشين ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات، ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

  وتسعى إدارة الحماية المدنية بوزارة الداخلية، لوضع عدة خطوات ومجموعة من النصائح الهامة للوقاية من الحرائق بعد اندلاع النيران في العقار.   وأوضحت إدارة الحماية المدنية أنه للحماية من الحرائق يجب اتباع أسس وقواعد السلامة، ومنها:   1- التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربى قبل تشغيله.   2- افصل التيار الكهربى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات.   3- عدم ترك الدفايات ليلا أثناء نوم جميع القاطنين بالشقة لتجنب حدوث ماس.   4- صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى.   5- التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية داخل الأنابيب المعزولة.   6- لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.   7- تجنب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد وتركها أثناء النوم.   8- تجنب وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل منعا لحدوث ماس واشتعال الشقة.   9- تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية لعدد ساعات طويلة مثل الدفايات التى ينجم عنها الحرائق.   10- عدم استخدام الأدوات الكهربية الرخيصة أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام.  

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حريق منزل اخبار الحوادث الحماية المدنية سيارات الاطفاء البدرشين الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

محامي المتهم الرابع في حريق ستوديو الأهرام: التقرير وضح أن سبب الحريق خلل في التوصيلات الكهربائية

نظرت محكمة جنح العمرانية، جلسة محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام.

قال محامي المتهم الرابع؛ ان المتهمين الأربعة في القضية كلهم ملهمش ذنب في اللي حصل لأنهم موظفين، وأن مهمتهم المرور على الاستوديوهات الخاصة بالشركة، وكتابة التقرير عن القصور بالدفاع المدني كطفايات الحريق، وأن والموظف ليس مسؤول عن ذلك وليس مضطر لشرائها.

وتابع: تقرير أكد أن هناك قصور منذ سنوات طويلة في نظام الإطفاء الخاص بالحرائق وتم إخطار القائمين على الشركة لكن لم يتم اتخاذ أي قرارات أو إجراءات في هذا السياق، مؤكدا أنه لم يتم في يوم الحادث تصوير أي مشاهد سينمائية أو درامية خاصة بحريق.

وأشار إلى أن التقرير الصادر عن سبب الحريق تناول أن الحادث وقع بسبب خلل في التوصيلات الكهربائية الخاصة بالديكور داخل أحد الاستوديوهات، لافتا إلى أنه طالب باستدعاء المسؤولين بشركة القابضة والشركة الخاصة بالأصول.
 

أحالت النيابة العامة المتهمين من مسؤولي الكهرباء ومسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الانتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة تهمة الإهمال.

كشفت التحقيقات في حادث حريق ستوديو الأهرام، أن تقرير من اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية، وضح مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية، تضمن تحرير الحماية المدنية محاضر مخالفات العام الماضي لاستوديو الاهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، فاستعلمت النيابة من الحماية المدنية عن هوية الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع اقواله.

كما استعرضت النيابة تقارير اللجنة الزراعية المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة بقرار من النيابة العامة، وأفادت المصادر أن اللجنة الزراعية أودعت تقريرها تنفيذا لتكليف النيابة العامة بمعاينة النخيل والأشجار المحترقة بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، وأفاد التقرير ان عدد من الأشجار والنخيل اصابها التلف التام ووجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة لذلك قررت النيابة اتخاذ الاجراءات اللازمة والاستعانة بالجهات المختصة لإزالة الاشجار التي تسبب خطورة.

مقالات مشابهة

  • محامي المتهم الرابع في حريق ستوديو الأهرام: التقرير وضح أن سبب الحريق خلل في التوصيلات الكهربائية
  • أم البواقي.. إصابة شخصين في حريق بناية
  • حفظ التحقيق في نشوب حريق داخل شقة بالمعادى
  • ماس كهربائي وراء حريق محل في مدينة نصر
  • السيطرة على حريق بمحل بشارع عباس العقاد بمدينة نصر دون إصابات
  • السيطرة على حريق بمنطقة القزق فى الغردقة دون إصابات.. صور
  • السيطرة على حريق داخل كافية فى ميدان الحصرى بأكتوبر
  • السيطرة على حريق بمعرض سيارات فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • السيطرة علي حريق شب داخل مطعم في منطقة الزمالك دون إصابات
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أكتوبر.. دون إصابات