أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا في تعاملات محدودة النطاق في ختام جلسة الأربعاء قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، لكن الخسائر كانت محدودة مع شراء المستثمرين لأسهم يمكنها تحمل وطأة ارتفاع أسعار الفائدة.

وهبط المؤشر نيكي 0.21 ليغلق عند 32706.52 نقطة بعد ارتفاعه بما يصل إلى 0.3 بالمئة في وقت سابق من الجلسة.

كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة إلى 2378.64 نقطة.

وقال هيديوكي سوزوكي المدير العام لأبحاث الاستثمار في شركة إس.بي.آي للأوراق المالية "لم يكن للسوق اتجاه يذكر اليوم، ويرجع ذلك جزئيا إلى ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية".

وأضاف "لكن في ظل هذه البيئة، أراد المستثمرون شراء أسهم ذات قيمة وهو ما حد من الخسائر".

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركية لشهر أغسطس في وقت لاحق من اليوم، في حين من المقرر صدور بيانات أسعار المنتجين غدا الخميس. وستساعد هذه القراءات في رسم التوقعات بشأن مسار أسعار الفائدة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 20 سبتمبر.

وهبط سهم سوفت بنك جروب 1.63 بالمئة ليكون أكبر الخاسرين على المؤشر نيكي يليه سهم وكالة التوظيف ريكروت هولدنجز وخسر 1.67 بالمئة.

فيما صعد سهم شركة كيه.دي.دي.آي للهواتف 1.58 بالمئة ليقدم أكبر دعم لنيكي.

كما قفز سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 3.13 بالمئة ليقدم أكبر دعم لتوبكس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر نيكي توبكس التضخم المستثمرون مؤشر أسعار المستهلكين الفيدرالي سوفت بنك ميتسوبيشي أسهم اليابان الأسهم اليابانية المؤشر نيكي توبكس التضخم المستثمرون مؤشر أسعار المستهلكين الفيدرالي سوفت بنك ميتسوبيشي اليابان

إقرأ أيضاً:

انخفاض التضخم بشكل طفيف إلى 2,5 بالمئة في يونيو في منطقة اليورو

من المتوقع أن يصل معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 2,5% في يونيو، بانخفاض عن 2,6% في مايو، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية عن تقديرات يوروستات.

 

ومن المتوقع أن تسجل إيطاليا معدل نمو قدره 0,9 في المائة، بانخفاض طفيف عن 0,8 في المائة في مايو. ومن بين الاقتصادات الكبرى الأخرى، من المتوقع أن يبلغ معدل النمو في إسبانيا 3,5 في المائة (3,8 في المائة في مايو)، وألمانيا 2,5 في المائة (2,8 في المائة في مايو)، وفرنسا 2,5 في المائة (2,6 في المائة في مايو)، وهولندا 3,4 في المائة (2,7 في المائة في مايو).

وبالنظر إلى المكونات الرئيسية للتضخم في منطقة اليورو، يؤكد يوروستات، أنه من المتوقع أن تسجل الخدمات أعلى معدل سنوي في يونيو (4,1 في المائة، مستقر مقارنة بشهر مايو)، تليها الأغذية والكحول والتبغ (2,5 في المائة، مقارنة بشهر مايو). 2,6% في مايو)، والسلع الصناعية غير المتعلقة بالطاقة (0,7%، مستقرة مقارنة بشهر مايو)، والطاقة (0,2%، مقارنة بـ 0,3% في مايو).

مرة أخرى من بيانات يوروستات، ظل معدل البطالة المعدل موسميًا في منطقة اليورو بلغ 6,4% في مايو، مستقراً مقارنة بشهر أبريل، ومنخفض مقارنة بنسبة 6,5% في مايو 2023، بينما بلغ معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي 6%. مستقرة أيضًا مقارنة بشهري إبريل 2024 ومايو 2023.

ومن بين الاقتصادات الكبرى، سجلت إيطاليا معدل بطالة 6,8 بالمئة، وهو مستقر مقارنة بشهر أبريل/نيسان، ومنخفض مقارنة مع 7,8 بالمئة في مايو/أيار 2023. في المقابل، سجلت إسبانيا معدلا 11,7 بالمئة، وألمانيا 3,3 بالمئة وفرنسا بنسبة 7,4 في المائة وهولندا بنسبة 3,6 في المائة. وفيما يتعلق بالبطالة بين الشباب، وفقا ليوروستات، هناك 2,828 مليون شخص تحت سن 25 عاطلين عن العمل في الاتحاد الأوروبي، منهم 2,287 مليون في منطقة اليورو، مع معدل بطالة يبلغ 14,4 في المائة في الاتحاد الأوروبي، بانخفاض من 14,5 في المائة في أبريل، و 14,2 في المئة في منطقة اليورو، وهو مستقر مقارنة بالشهر السابق.

مقالات مشابهة

  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح خطة خفض الفائدة
  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح موقف خفض الفائدة
  • انخفاض التضخم بشكل طفيف إلى 2,5 بالمئة في يونيو في منطقة اليورو
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا
  • بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.25%