قال عمر عوض الله مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة ،إن المفوض السامي لحقوق الانسان تحدث في أعمال الدورة ال54 لمجلس حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف ،عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي  بحق الشعب الفلسطيني ، وتصعيد هذه الحملة ضد أبناء شعبنا في ظل حكومة نتنياهو وبن غفير الإرهابية.

وأوضح عوض الله في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين رصدتها سوا ، أن مجلس حقوق الانسان في هذه الدورة يبدأ النقاش على المواد الخاصة بأجندة مجلس حقوق الإنسان وهي غنية بالقضايا التي ستدخل بها فلسطين ،وخاصة قضايا الاعتقال التعسفي وسيتطرق الأمر إلى الأسرى في سجون الاحتلال وما يتم الإعداد له من جريمة خاصة من سموتريش وبن غفير.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من اعتقال واستيطان استعماري وقضايا الحق في الحياة ، وما تطرق له بن غفير عندما أشارإلى أن الحق في الحياة للمستعمرين والمستوطنين الأمرالذي يسمو على حق الشعب الفلسطيني وكيف يرقى هذا الشيء الى الجريمة ضد الإنسانية .

وبين عوض الله أن هناك اجتماع جرى أمس الثلاثاء خاص بدول الأطراف الخاصة بالقذائف العنقودية ، وتحدثت فلسطين عن قيام إسرائيل بتلويث الأراضي الفلسطينية بمخلفات الحروب وتستخدم العديد من المناطق السكنية لتدريب جيش احتلالها وتملأ المناطق بالعديد من القذائف الغير منفجرة.

وأوضح أن هناك نقاش كبير للجنة التحقيق المستمرة في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وعن شتى الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وهو احتلال استعماري طويل الأمد .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الأراضی الفلسطینیة حقوق الانسان عوض الله

إقرأ أيضاً:

طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

نظم طلاب و منتسبو الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، اليوم، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وفي الوقفة رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، مرددين هتافات التأييد لمحور المقاومة ومباركين الرد الإيراني واليمني على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في غزة والضاحية الجنوبية.

ونددوا بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله الشهيد البطل السيد حسن نصر الله، .. مؤكدين أن هذه الجريمة ستكون وبالا على العدو المتغطرس مهما تمادى في صلفه وعنجهيته بدعم أمريكي و بتواطؤ انظمة وحكام العرب.

وحمل بيان الوقفة، الامم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية التابعة لها مسؤولية الصمت وعدم الاضطلاع بدور فعال ومسؤول لوقف جرائم حرب الإبادة في غزة ولبنان.

وطالب كل المنظمات الدولية، بالتحرك واتخاذ خطوات جادة لإدانة ومحاكمة الكيان اليهودي المجرم، الذي يرتكب حرب إبادة في غزة.

وأكد أن استمرار الصمت الغربي والإسلامي والتخاذل العربي والعالمي يشجع العدوان الاسرائيلي، على الامعان في ارتكاب المزيد من الجرائم اليومية سيما في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به العدو من الولايات المتحدة ودول أوروبية وغربية.

وبارك البيان الرد الإيراني على غطرسة العدو الاسرائيلي باستهداف قواعد ومواقع عسكرية في العمق الصهيوني، وكذا العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة ردا على جرائم كيان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • "القومي لحقوق الانسان" يشارك في اجتماع مؤسسات الامبودسمان في "باكو"
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • لقاء تشاوري بمأرب يناقش دور المدافعين في حماية وتعزيز حقوق الانسان
  • طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عراقجي: جرائم الكيان الصهيوني تدفع بالمنطقة إلى حافة أزمة جادة
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل