وقف الاستاذ عثمان محمد عثمان المدير التنفيذي لمحلية الدامر على أحوال المواطنين المتأثرين من جراء السيول والامطار التي ضربت اجزاء واسعة من المحلية والتي رافقه من خلالها مدير الدفاع المدني بالمحلية. وتسببت تلك السيول والامطار في انهيار كلي وجزئي للمنازل بعدد من احياء مدينة الدامر ووقوع عدد من الوفيات نتيجة لانهيار المنازل كما تسببت السيول في قطع طريق التحدي عند منطقة وادي المكابراب وتاثرت ايضا مناطق الباقير وقباتي والعالياب بوحدة النيل الادارية من جراء السيول واحدثت خسائر كبيرة وسط ممتلكات المواطنين.

وتعتبر احياء الحلة الجديدة وحي الشجرة والفاروق ومربعات ١٤-١٣-٧ اكثر احياء مدينة الدامر تضررا من هطول الامطار الغزيرة المصحوبة بالرياح ولازال الحصر جاري من قبل غرفة الدفاع المدني بالمحلية لحصر الخسائر لتلك الامطار. ووصف المدير التنفيذي للمحلية تلك الامطار الغزيرة بغير المسبوقة موكدا بان محليته ستضطلع بادوارها كاملة تجاه تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من جراء السيول والامطار بالرغم من ظروف الحرب التي تشهدها البلاد. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الأحد، نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع، ليرتفع إجمالي النازحين جراء السيول والأمطار إلى أكثر من 178 ألف شخص منذ يونيو/ حزيران الماضي، وأفادت المنظمة الدولية، في بيان، أنه "تم التبليغ عن 119 حادثة من الأمطار الغزيرة و السيول والفيضانات في الفترة من الأول من يونيو وحتى 13 سبتمبر/ أيلول الجاري".

وأوضحت المنظمة أن تلك الأمطار "تسببت في نزوح 178 ألفا و460 شخصا من مواقع في 15 ولاية بالسودان".

وقالت إن الفيضانات في الفترة من 5 إلى 13 سبتمبر الجاري، أدت إلى نزوح نحو 5 آلاف و 940 شخص، وتدمير نحو ألف و349 مبنى كليا وجزئيا.

وأشار البيان إلى أن "التقديرات تشير أن 44 بالمئة من النازحين بسبب السيول والامطار، كانوا قد نزحوا بالفعل بسبب النزاع قبل بدء الفيضانات".

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات السودانية ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار إلى 212 وفاة.

وسنويا، تهطل الأمطار في السودان منذ بداية يونيو وحتى أكتوبر/ تشرين الأول.

وتتزامن الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023؛ خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء، بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

عادل عبد الرحيم/ الأناضول  

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول على مكة والجنوب
  • شاهد بالصور: نعجة تلد مخلوق على شكل إنسان في هذه المحافظة اليمنية
  • حصر الأضرار الناجمة جراء السيول في أوباري
  • «الأرصاد» تتوقع أمطار وسيول ومنخفضات جوية في الخريف.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • بسبب السيول.. فصل الكهرباء عن مدينة سبها الليبية
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل