عاصفة دانيال.. تعيش ليبيا أوضاعًا كارثية منذ الأحد الماضي عندما ضربت البلاد العاصفة دانيال والتي تسبب في خسائر بشرية ومادية فادحة، حيث دُمر العديد من المدن والقرى في ليبيا بشكل كامل، وتواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ ما يمكن إنقاذه. 

الخارجية تتابع أوضاع المصريين في ليبيا في أعقاب الإعصار دانيال فى انتظار دانيال كارثة الإعصار في لييبا 

وفي سياق ما حدث من كارثة في الجوار الليبي، هرعت العديد من دول العالم لتقديم يد العون، وكالعادة وجدنا مصر في الصفوف الأمامية للوقوف بجانب الأشقاء في ليبيا.

توجيهات رئاسية بتقديم الدعم للجوار الليبي

حيث وجه الرئيس السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستى والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية وفقاً لاحتياجاتها لمواجهة التداعيات المترتبة على الإعصار مع فتح جسر جوى لنقل الدعم اللوجستى.

 ضحايا عاصفة دانيال في ليبيا

ووصل ضحايا عاصفة دانيال في ليبيا، والتي اجتاحت مدينة درنة الليبية  منذ يوم الأحد الماضي إلى 5300 قتيل، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية، ومن جانب آخر توقع وزير الصحة في الحكومة الليبية عثمان عبد الجليل ارتفاع عدد الوفيات إلى 10 آلاف شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاصفة دانيال ضحايا الإعصار في ليبيا دانيال الرئيس السيسي ضحايا عاصفة دانيال في ليبيا عاصفة دانیال فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

 استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • الموافقة على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • السماح للمؤسسة العامة للتأمين بتقديم كفالة للطلاب للحصول على قرض صندوق التسليف الطلابي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً