شاركت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، في ورشة عمل بعنوان "نهج شامل للنمو السكاني لتعزيز الخصائص السكانية ومعلومات الصحة الإنجابية وقنوات تقديم الخدمات"، لمناقشة أوجه التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان من خلال المرحلة الثانية من المشروع الإيطالي، حيث تمت مناقشة الإنجازات والنتائج الرئيسية وورش عمل حول المقترحات والأفكار المطروحة للمرحلة الثانية.

حضر الورشة كل من منال جمال، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور حسام عباس، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، وممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان.

جاءت هذه المشاركة في إطار البدء في التحضير للمرحلة الثانية من التعاون مع الجانب الإيطالي، والذي يهدف إلى تعزيز قدرة الحكومة والمجتمع المدني فيما يخص قضايا السكان والصحة الإنجابية، وإيضاح أصول المشكلات المصاحبة لهذه القضايا والبحث عن حلول موضوعية لها، مع الاهتمام الخاص بالعادات التي تؤثر على النساء والفتيات.

تناولت ورش العمل مناقشات حول الشباب والفن والشباب والتكنولوجيا والمجتمع المحلي وريادة الأعمال، ومناقشة الأنشطة المقترحة لزيادة دمج الشباب والفتيات في عملية التنمية المستدامة.

وخلال الورشة، تم استعراض ما تم إنجازه لدمج مفاهيم السكان والصحة في المجتمعات المحلية، والتركيز على دعم النساء والمراهقين والشباب، وتمكينهم بالمعرفة المناسبة لاتخاذ قراراتهم الخاصة بالصحة الإنجابية وتحقيق إمكاناتهم الكاملة، ومناقشة كيفية تعزيز القدرات المحلية المتنوعة لتقديم خدمات عالية الجودة تتناول معلومات شاملة عن خدمات تنظيم الأسرة، واستشارات وخدمات تتكيف مع احتياجات المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة المركزية لتمكين الشباب الإدارة المركزية الأمم المتحدة للسكان الأمم المتحدة التنمية المستدام الخصائص السكانية الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي إستمرت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة ٣٠٧ فريق بإجمالي ٢٠٥٠ متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، شهدت فيها منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناءً على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.


 

يأتي هذا التحدي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

أكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة إلى أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

وأعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث ،وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي مصر الخير ومواهب، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.


وأختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل الوزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة .

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • الفراج: المنجم عنده صلاحيات عكس أندية الصندوق .. فيديو
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • في ختام الجولة الخامسة من دوري روشن.. التعاون يستقبل الاتفاق.. والشباب يواجه الرائد
  • القومي للحوكمة يعقد ندوة حول التواصل العام والشباب ودمج النوع الاجتماعي بالإشتراك مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD*
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • هيئة الأمم المتحدة للمرأة: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي خاص على النساء والفتيات
  • تقرير أممي: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي على النساء والفتيات