قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري إنَّ الدعم الذي تقدمه مصر للأشقاء في ليبيا والمغرب وفي المحيط العربي والأفريقي ليس خافيًا على أحد، مشيرًا الى أنَّه بالأمس قدمت مصر العون إلى الأشقاء في ليبيا وفق توجيهات القيادة السياسية.

وأضاف «مغاوري» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ سرعة توجيه الدعم إلى الأراضي الليبية يدل على أن مصر لا تدخر جهدًا في الوقوف الى جوار أشقائها العرب عندما يتعرضون إلى محنة كالتي تعرض لها الشعبين المغربي والليبي مؤخرًا.

مصر سند ودعم لأشقائها من الأخوة العرب

وأكّد أن َّذلك يدل على أن دور مصر ليس فقط احتضان القضايا العربية ولكنها سند ودعم لأشقائها من الأخوة العرب عندما يتعرضون لمثل هذه المحن الإنسانية والكوارث الإنسانية، مبينًا أنَّ دلالة زيارة الوفد المصري بالأمس معبرة للغاية، كما أن دور مصر هو صمام أمان للمنطقة كلها وركيزة أساسية من عوامل الاستقرار في المنطقة ومصر هي رمانة الميزان لتحقيق ذلك. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا المغرب اخبار ليبيا اخبار المغرب السيسي

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن لعبة ركمجة اللوح القصير

ركمجة اللوح القصير، تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد  أن قام جوجل بتغير شعارها احتفالًا بأولمبياد  باريس 2024 والان مع تفاصيل الخبر.

ركمجة اللوح القصير


هي رياضة مائية تتميز بالركوب على أمواج البحر باستخدام لوح قصير. هذه الرياضة تتطلب مهارات عالية وقدرة على التوازن والتكيف مع حركة الأمواج السريعة والمتغيرة.

المعدات
اللوح القصير


اللوح القصير هو قطعة أساسية في ركمجة اللوح القصير. يتراوح طوله عادة بين 5 و7 أقدام، ويتميز بخفة وزنه ومرونته العالية. هذا التصميم يسمح للراكب بالتحكم بشكل أفضل في اللوح وأداء الحركات المختلفة.

الزعانف


تأتي الزعانف بأشكال وأحجام مختلفة، وتثبت في أسفل اللوح لتحسين الاستقرار والتحكم. يمكن استخدام زعنفتين أو ثلاث أو حتى أربع زعانف حسب نوع اللوح وتفضيلات الراكب.

الحبل (Leash)


يستخدم الحبل لتثبيت اللوح بالراكب عبر ربطه بالكاحل، مما يمنع فقدان اللوح في حالة السقوط عن الأمواج.

المهارات والتقنيات
التجديف


تعتبر التجديف مهارة أساسية في ركمجة اللوح القصير، حيث يتطلب من الراكب الوصول إلى الأمواج المناسبة لركوبها. يحتاج التجديف إلى قوة ولياقة بدنية عالية.

الوقوف على اللوح


يتطلب الوقوف على اللوح توازنًا جيدًا وردود فعل سريعة. يجب على الراكب الانتقال من وضعية التجديف إلى وضعية الوقوف بسلاسة ودقة.


الركوب والتحكم


بمجرد الوقوف على اللوح، يجب على الراكب استخدام وزنه وتوجيه اللوح بأقدامه للتحكم في حركته واتجاهه. يمكن للراكب أداء حركات مثل الانعطافات والقفزات واللفّات لتحسين تجربته وزيادة التحدي.

فوائد ركمجة اللوح القصيراللياقة البدنية


تساعد ركمجة اللوح القصير على تحسين اللياقة البدنية بشكل عام، حيث تتطلب استخدام العديد من العضلات، بما في ذلك الذراعين والساقين والظهر والبطن.

الصحة العقلية


تعد هذه الرياضة طريقة ممتازة لتخفيف التوتر والضغط النفسي. التواجد في الماء والاستمتاع بالأمواج يمكن أن يكون له تأثير مهدئ ومريح.

الشعور بالإنجاز


تقدم ركمجة اللوح القصير شعورًا بالإنجاز والتحفيز. كلما تمكن الراكب من تحسين مهاراته وأداء حركات جديدة، يزيد شعوره بالرضا والثقة بالنفس.

ركمجة اللوح القصير ليست مجرد رياضة، بل هي نمط حياة يعزز الارتباط بالطبيعة ويشجع على الحفاظ على المحيطات والشواطئ. تحتاج إلى الصبر والتدريب المستمر، لكن فوائدها العديدة تجعلها تجربة تستحق العناء.

مقالات مشابهة

  • الحواط: وطن القديسين لا يموت مهما اشتدت المحن
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الصحفي طلحة الشفيع والصحفية رؤية فيصل
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن لعبة ركمجة اللوح القصير
  • كاتب صحفي: تكتم إيران يخلق روايات اغتيال إسماعيل هنية
  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تبذل جهودا لعدم التصعيد في المنطقة بعد عمليتي طهران وبيروت
  • يوسف الشيادي خارج أروقة نادي صحار
  • كاتب صحفي: نتنياهو لا يزال يراهن على الحرب والتصعيد في المنطقة
  • كاتب صحفي: زيارة وزير الخارجية إلى قطر جاءت في وقت حاسم ودقيق
  • يتعرضون للتعذيب والانتهاكات الجنسية.. الأمم المتحدة عن الفلسطينيين في سجون إسرائيل
  • ”بدأت عملية تحرير صنعاء فعلياً”...كاتب صحفي يعلق على رفع العقوبات عن صالح ونجله احمد