Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20-40كم/ساعة على الجزئين الأوسط و الجنوبي تصل إلى من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئين الأوسط و الجنوبي مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: أمطار رعدية المركز الوطني للأرصاد سيول على الجزء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الثلاثاء واليومين القادمين حيث أشارت التوقعات إلى تكاثر السحب الرعدية في فترات المساء على بعض مناطق الشمال الغربي، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة على مناطق مثل يفرن، غريان، العربان، ترهونة، بني وليد، جنوب طرابلس، مزدة، والقريات، بالإضافة إلى المناطق الساحلية من طرابلس حتى سرت. وتشمل فرصة الأمطار أيضًا بعض مناطق الشمال الشرقي مثل الخليج، سهل بنغازي، المرج، ودرنة.

كما أوضحت الإدارة أن السحب الرعدية ستتزايد على بعض مناطق الجنوب الغربي مثل الحمادة وغات والمناطق المجاورة، حيث يتوقع سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والجيدة، مع نشاط ملحوظ في الرياح على تلك المناطق.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فستميل إلى الاعتدال النسبي اليوم على أغلب مناطق ليبيا، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة غدًا على المناطق الشرقية.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الفرصة ستكون أفضل لهطول الأمطار على مناطق الشمال الغربي اعتبارًا من مساء يوم الخميس وحتى صباح الجمعة.

 

الوسومأمطار في ليبيا شتاء في ليبيا طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار رعدية ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي