استحوذت نجمة موسيقى البوب والفولك الأميركية تايلور سويفت والمغنية الكولومبية شاكيرا مساء الثلاثاء على الأضواء خلال حفلة توزيع جوائز "إم تي في" للأغنيات المصوّرة لسنة 2023 التي أقيمت بالقرب من نيويورك.

وحصدت تايلور سويفت عن أغنيتها "أنتي هيرو" ما لا يقل عن أربع جوائز خلال الحفلة التي أقيمت في ملعب في مدينة نيوارك بولاية نيوجيرسي، هي تلك المخصصة لأفضل أغنية وأفضل موسيقى بوب وأفضل إخراج وأفضل أغنية مصوّرة.

اعلان

وقالت النجمة المليونيرة التي يتابعها عشرات الملايين على شبكات التواصل الاجتماعي خلال تسلّمها كما في 2022 أبرز جوائز الاحتفال وهي تلك المخصصة لأفضل أغنية مصوّرة "إنه أمر لا يصدق"،

نجمة موسيقى البوب والفولك الأميركية تايلور سويفتCharles Sykes/Invision

أما شاكيرا (46 عاماً)، فنالت جائزة "فيديو فانغارد" المرموقة التي تكافئ الابتكارات في صناعة التسجيلات السمعية والبصرية.

وقالت النجمة الكولومبية التي حملها الجمهور بعد انتهاء وصلتها الغنائية "شكراً لك +إم تي في+. شكراً لكونك أديتِ هذا الدور المهم في مسيرتي الفنية منذ أن كنت في الثامنة عشرة".

وتولى مغني الراب ليل واين افتتاح حفلة جوائز "إم تي في" للأغنيات المصوّرة، ومُنِح جائزة عن مجمل مسيرته الطويلة في موسيقى الراب. وقال المغني البالغ 53 عاماً والمتحدر من هارلم "إنه أمر سريالي جداً. لقد بدأت حياتي بالعمل في مجال توصيل الصحف".

نجمة البوب بيونسيه الأكثر فوزاً بجوائز غرامي على الإطلاقمهرجان كان السينمائي: الفرنسية جوستين ترييه تنال السعفة الذهبية.. كيف توزعت باقي الجوائز؟ في نسخته الـ80.. مهرجان البندقية السينمائي يوزع جوائزه بغياب بعض نجوم

وأشعلت مغنية الهيب هوب النيويوركية نيكي ميناج الحفلة للعام الثاني توالياً، إذ أدّت على المسرح أغنيتها الجديدة "لاست تايم آي ساو يو" المدرجة ضمن ألبومها المقبل المقرر إصداره في تشرين الثاني/نوفمبر.

وفازت نيكي ميناج بجائزة أفضل ألبوم هيب هوب الثلاثاء عن "سوبر فريكي غيرل".

أما جائزة أفضل موسيقى آر أند بي فأعطيا للمغنية سِزا (SZA)التي لم تكن حاضرة، بينما فازت فرقة "ستراي كيدز" الكورية الجنوبية بجائزة أفضل موسيقى "كيه بوب" قبل أن تقدّم وصلة ناجحة على المسرح.

وحصل النيجيري ريما على جائزة أفضل موسيقى أفروبيتس، وهي فئة جديدة، عن أغنيته المنفردة "كالم داون" مع سيلينا غوميز. وتجاوز عدد المرات التي سُمِعت فيها الأغنية على منصة "سبوتيفاي" المليار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وعلّق ريما لدى تسلّمه الجائزة بالقول "إن رؤية الأفروبيتس تكتسب هذا الحجم يعني الكثير".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: ثلث الجرّاحات في بريطانيا تعرّضن للاعتداء الجنسي من زملاء شاهد: حمم متوهجة تتدفق من بركان كيلويا في هاواي غوغل أمام القضاء بسبب هيمنة محركه.. بدء أكبر محاكمة أمريكية لمكافحة الاحتكار منذ 25 عاماً فن الولايات المتحدة الأمريكية شاكيرا جوائز فنانون اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2901 و 5530 جريحا شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا فلاديمير بوتين محكمة روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط جو بايدن ليبيا إيران المغرب زلزال المغرب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا فلاديمير بوتين محكمة روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فن الولايات المتحدة الأمريكية شاكيرا جوائز فنانون ضحايا فلاديمير بوتين محكمة روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط جو بايدن ليبيا إيران المغرب زلزال المغرب ضحايا فلاديمير بوتين محكمة روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة

يحل اليوم 30 يونيو، ذكرى ميلاد واحد من أبرز مخرجي الجيل الحالي، من أبرز نجوم الإخراج السينمائى في صناعة السينما، أصبح بصمة خاصة به في عالم الإخراج، قدم العديد من الأعمال السينمائية التي يعشقها الجمهور، أعظم مخرجي مصر والذي تحدث طفرة فنية في عالم الفن والتمثيل بإخراجه المتميز لعدد من الأعمال الفنية هو المخرج خيري بشارة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية اعمال المخرج خيري بشارة..

أعمال خيري بشارة

 

أفلام قام بأخراجها: يوميات نائب في الأرياف، الأقدار الدامية، العوامة رقم ٧٠، الطوق والإسورة، يوم مر ويوم حلو، كابوريا، رغبة متوحشة، ايس كريم في جليم، أمريكا شيكا بيكا، إشارة مرور، حرب الفراولة، قشر البندق، ليلة على القمر.

مسلسلات قام بأخراجها: مسألة مبدأ، ملح الأرض، الفريسة والصياد، الهروب من الغرب، ريش نعام، بنت اسمها ذات، الزوجة الثانية، الطوفان، السنونو.

 أهم وأول أعمال خيري بشارة في مسيرته الفنية 

 

وكان أول أفلام خيري بشارة التي عبرت عن الحرب والواقع وقتها، وهو فيلم "صائد الدبابات" وهو من أوائل الأعمال التي أرّخت لحرب أكتوبر، وقدم أول أفلامه الروائية "الأقدار الدامية"، والذي تحدث فيه عن الأحوال المجتمعية في فترة حرب ٤٨، وعُرض هذا الفيلم بعد فيلم " العوامة ٧٠" الذي يمثل تجربة ذاتية وشخصية له ممزوجة بالواقع، وهو من الأعمال التي اعتبرها الكثيرون تجديدًا لروح السينما، ويقول عنها خيري بشارة "الفيلم محاولة للحديث والتعبير عن نفسه وعن جيله أيضًا".

جوائز حصل عليها خيري بشارة

 

وحصد خيري بشارة على العديد من الجوائز في مسيرته الفنية، كان من أهمها جائزة الفكرة عام 1975 عن فيلمه “صائد الدبابات” في مهرجان الأفلام التسجيلية والقصيرة، وأيضًا حصل على جائزة السيناريو والإخراج عن عدة أفلام في عامي 1976 و1977، جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، كرّم عم مجمل أعماله من مهرجان مالمو للسينما العربية 2024، تم اختيار ستة من أفلامه باعتبارها من أفضل مئة فيلم غنائي مصري في مهرجان الإسكندرية السينمائي دورة عام 2023.

مقالات مشابهة

  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • 21 صورة ساحرة للجمال الخفي الذي لا تراه عيون البشر
  • مغنية البوب اللبنانية نورزي تطرح كليب «قلبي بلو» (فيديو)
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة