بيان :-
استمرت المعارك الطاحنة بين طرفي النزاع و التي أودت بحياة العديد من الضحايا و المصابين و دمرت عدد من المنازل و ظل الطرفان يستخدمان القصف المدفعي و الجوي بالطائرات و المسيرات على مناطق مأهولة بالسكان كالاسواق و منازل المواطنين داخل الاحياء دون اعتبار للقواعد القانونية المنظمة و المنصوص عليها بالقانون الدولي الانساني و اخذ الاحتياطات المعروفة لحماية المدنيين و الاعيان المدنية و المشافي و دور العبادة في مواصلة لانتهاك خطير للقانون .


أسفر سقوط مقذوف اطلق بواسطة قوات المسلحة في منطقة (امبدة الحارة الرابعة) الى وفاة (6) افراد و اصابة عدد من المدنيين باصابات خطيرة و تدمير جزئي للمنازل وفقا لمصادر غرفة طوارئ امبدة الامير ، كما استهدفت غارة جوية سوق للمواشي بمنطقة حلة كوكو بشرق النيل و سقط عنها اكثر من (30) قتيل من بينهم نساء و اطفال . كما قصفت مدافع قوات الدعم السريع الحارات (49-52-53-51-99-61-101-102) غرب منطقة كرري و قد خلفت عشرات القتلى و الجرحى .
ان تواصل القصف العشوائي و استهداف المدنيين و القتال وسط المناطق المأهولة بالسكان دون مراعاة لمحظورية هذا الافعال و أخذ الاحتياطات اللازمة يؤكد رغبة طرفي النزاع في الفتك بالمدنين و تعمد عدم الابقاء على حياتهم و هذا يعد من جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية التي يعاقب عليها القانون الدولي الانساني و النظام الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية .
#لا_للحرب
#اعلام_محامو_الطوارئ
12 سبتمبر 2023  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل نقلاً عن تليفزيون فلسطين باستشهاد 48 فلسطينياً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة  منذ فجر اليوم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني.. مليشيا الحوثي تقصف مناطق متفرقة بقرى الضباب غربي تعز
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان
  • اتفاق بين طرفي النزاع في اليمن يفضي لإطلاق سراح المحتجزين