حضرموت (عدن الغد) خاص :

استضافت إذاعة روافد عبر أثيرها ٨٨.١ يوم الثلاثاء ١٢ /٩/ ٢٠٢٣م عبر الاتصال الهاتفي الأستاذة صفاء حمدي منسق المشروع في ساحل حضرموت في بث مباشر

وكان هدف هذه الخطوة تسليط الضوء على مشروع استلحاق الفتيات للتعليم الذي تنفذه مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة_الإنسانية والإيسيسكو الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية .

في اللقاء تحدثت حمدي عن أهداف حملة دعم ومناصرة تعليم الفتاة التي ستستمر لمدة عام وتشمل سبعة محافظات من بينها حضرموت الساحل والوادي وتشمل تجهيز ٢١ مدرسة بالأثاث والتجهيزات المكتبية، وتوفير ٤٦ فصلاً دراسياً بديلاً، إضافة إلى توزيع ١٩٠٠٠ حقيبة مدرسية وكذلك تنفيذ برامج وورش تدريبية ل٣٥٠ معلماً وغيرها من الأنشطة .

مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية من المؤسسات الرائدة في المجال الإنساني على مستوى اليمن بشكل عام وحضرموت بشكل خاص ، حيث قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التعليمية التي من أهمها تعليم الفتاة ومحو الأمية وتأهيل المدارس وبناء الفصول الدراسية والبديل وتوزيع الحقائب والزي المدرسي وتقديم الاثاث وطباعة الكتب للعديد من المدارس في اليمن .

وتعكس هذه الحلقة الخاصة اهتمام إذاعة روافد بالمبادرات والحملات التي لها تأثيرات إيجابية خدمة للمجتمع وبالأخص منها  مايتعلق بتعليم الفتاة في المناطق الريفية والنائية .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الكتلة النيابية بحضرموت تؤكد على وحدة الصف لنيل حقوق المحافظة

دعت كتلة حضرموت النيابية برئاسة الشيخ صالح سالم العامري- رئيس الكتلة، الاثنين، إلى عقد لقاء موسع مع مختلف المكونات الحزبية والتنظيمات السياسية لتدارس أوضاع المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن الكتلة عقب لقاء عقدته مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، سيركز اللقاء الموسع على مناقشة الأوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظة، وبهدف توحيد الكلمة من أجل إعلاء صوت حضرموت ووحدة صف أبنائه لنيل حقوقهم وتحسين الخدمات العامة.

ودعا أعضاء كتلة حضرموت البرلمانية، ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى تغليب مصلحة حضرموت ووضعها فوق كل المصالح، وتسخير الإمكانات وتوحيدها لخدمة المحافظة وأبنائها، ودعم توجهات السلطة المحلية لفرض الاستقرار في عموم المحافظة وتحسين خدمات المواطنين.

وخلال اللقاء الذي عقدته الكتلة مع محافظ حضرموت، تم مناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها في الجوانب الخدمية والتنموية.

ووضع محافظ حضرموت أعضاء الكتلة النيابية أمام الأوضاع العامة بالمحافظة والصعوبات وجهود السلطة المحلية في تحسين الخدمات وإحداث التنمية في ظل ظروف الحرب والأوضاع العامة للبلد وضعف الإيرادات وتوقّف التصدير.

وجدّد أعضاء الكتلة النيابية تأكيدهم على مساندة جهود السلطة المحلية لتحسين الخدمات وإحداث التنمية بالمحافظة، مشيرين الى مساندتهم لدعم احتياجات المحافظة ومساندة صوت حضرموت على مستوى المركز.

وأشادوا بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية لإنجاح سير اختبارات إنهاء شهادة التعليم الثانوي التي تسير في أجواء هادئة ومحفّزة، وتدخلات السلطة المحلية لدعم العملية التعليمية في ظل الظروف الحالية وضعف الإيرادات، وعلى الرغم من أن الرواتب والأجور من اختصاصات ومهام الحكومة، مؤكدين دعمهم لجهود استقرار التعليم في حضرموت، مثمنين دعم السلطة المحلية لقطاع التعليم بأكثر من 20 مليار ريال سنويًا.

مقالات مشابهة

  • الكتلة النيابية بحضرموت تؤكد على وحدة الصف لنيل حقوق المحافظة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • مركز سلمان للإغاثة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية في غزة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • منسق «الإسكندرية للسينما الخضراء»: المهرجان يستهدف نشر الوعي البيئي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات