بغداد اليوم – متابعة 

استقر الدولار على نطاق واسع قبل صدور بيانات التضخم الأميركية في وقت لاحق، اليوم الأربعاء (13 أيلول 2023)، على رغم ارتفاعه أمام الين مع استيعاب المستثمرين لتعليقات محافظ بنك اليابان المركزي التي أشار فيها إلى نهاية محتملة لسياسة أسعار الفائدة السلبية.

وصعدت العملة الأمريكية نحو 0.2 بالمئة إلى 147.

39 مقابل الين.

وقال ألفين تان رئيس استراتيجية العملات الأجنبية في آسيا لدى آر.بي.سي كابيتال ماركتس إن المستثمرين لديهم المزيد من الوقت للنظر في تعليقات كازو أويدا محافظ بنك اليابان بتمعن أكبر.

وأضاف "التصريحات التي في ذهننا كانت مشروطة تماما، أويدا لم يعد بأي شيء". 

كما أشار هيروشيجي سيكو عضو البرلمان عن الحزب الحاكم الثلاثاء إلى تفضيله لسياسة نقدية شديدة التساهل بعد أن أدت تعليقات أويدا إلى ارتفاع الين وعوائد السندات.

وتعرض الين لضغوط كبيرة أمام الدولار إذ لا يزال بنك اليابان ينتهج سياسة مخالفة لبقية البنوك المركزية العالمية خاصة منذ أن بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي في مارس/ اذار 2022.

 وعلى نطاق أوسع، حافظ الدولار على استقراره على الرغم من أن التحركات كانت ضعيفة مع انتظار المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية التي تتم مراقبتها عن كثب والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.05 بالمئة إلى 1.2489 دولار كما هبط الدولار الأسترالي 0.03 بالمئة إلى 0.6408 دولار.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات المنافسة، عند 104.61 بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الاثنين وسجل أكبر انخفاض يومي له في شهرين.

أما اليورو، فلم يشهد تغيرا يذكر ليستقر عند 1.0753 دولار. وسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 1.0777 دولار في الجلسة الماضية مع ارتفاع التوقعات بأن يواصل البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة قبيل إعلان قرار السياسة النقدية.

وقال مصدر إن البنك المركزي الأوروبي يتوقع أن يظل التضخم في منطقة اليورو التي تضم 20 دولة فوق ثلاثة بالمئة في العام المقبل، مما يعزز التوقعات بزيادة أسعار الفائدة للمرة العاشرة على التوالي غدا الخميس.

المصدر: وكالات 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في مصر اليوم مع استقراره عالميًا.. شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا طفيفًا اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، تزامنًا مع ارتفاع طفيف في الأسعار العالمية للذهب، مدعومًا بتراجع مستويات الدولار الأمريكي.

سعر الذهب اليوم في مصرعيار 21: 3175 جنيها للجرام (ارتفاع 10 جنيهات عن أمس).عيار 24: 3629 جنيها للجرام.عيار 18: 2721 جنيها للجرام.الجنيه الذهب: 25400 جنيه.
أسعار الذهب عالميًا

استقر سعر الذهب العالمي اليوم بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم أمس، وذلك بعد أن أدت البيانات الأمريكية الضعيفة إلى زيادة رهانات الأسواق على أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة في وقت قريب من العام.

أسباب ارتفاع الذهبتراجع الدولار الأمريكي: أدى تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى إلى زيادة جاذبية الذهب كونه ملاذًا آمنًا للمستثمرين.البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة: أظهرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يونيو تراجع أعداد الوظائف الجديدة بأقل من التوقعات، بينما ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة.انخفاض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي: انخفض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات في يونيو، مما يشير إلى فقدان الزخم في الاقتصاد الأمريكي.
  نصائح للمستثمرين يُنصح بشراء الذهب على المدى الطويل كونه استثمارًا آمنًا يحافظ على قيمته في فترات التضخم وعدم الاستقرار الاقتصادي. لا ينصح بوضع جميع الأموال في الذهب، بل يجب تنويع الاستثمارات في مختلف الأصول مثل الأسهم والسندات والعقارات.شراء الذهب من مصادر موثوقة حيث يجب شراء الذهب من مصادر موثوقة مثل محلات الصاغة المرخصة.

مقالات مشابهة

  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • استقرار أسعار الدولار اليوم 5 يوليو 2024
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب الانتخابات البريطانية
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا