صحيفة أثير:
2024-09-17@00:12:59 GMT

“معين” خدمة حكومية جديدة؛ إليك معلومات عنها

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

“معين” خدمة حكومية جديدة؛ إليك معلومات عنها

العمانية – أثير

أطلقت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم خدمة “مُعين” التي تسعى من خلالها إلى خدمة وتلبية احتياجات المراجعين على مدار الساعة عبر منصة الواتس آب على رقم (72200113).

تهدف وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إلى توظيف خدمة المساعد الافتراضي (مُعين) عبر تطبيق الواتس آب بقاعة خدمات المراجعين لمساعدة المستفيدين للحصول على الخدمة طوال أيام الأسبوع، وترقية الخدمات المقدمة للمستفيدين من المنافذ التقليدية إلى المنافذ المطورة من خلال التفاعل المباشر بين مُقدم الخدمة أو مُزود الخدمة مع المستفيد عن طريق الهاتف دون الحضور الشخصي عند تقديم الطلب.

وتسعى الوزارة إلى تشغيل قاعة خدمات تفاعلية بين المراجعين والوزارة لتسهيل وتبسيط الإجراءات لتقديم الخدمات عبر قنوات مختلفة وبطرق متنوعة تُمكن الجمهور من التفاعل معها في كل الأوقات، وتقليل الحضور الشخصي لعدد المراجعين والوصول إلى جميع فئات المجتمع من خلال إدراج الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين عبر المنصة التفاعلية لتطبيق مُعين.

وتُتيح خدمة “مُعين” للمستفيدين الرد الآلي اللحظي على مدار 24 ساعة لتحديد المواقع الجغرافية لمنشآت الوزارة، وحجز المواعيد لمقابلة متخذي القرار بالوزارة، وتوفير أرقام الهواتف وقنوات التواصل مع التقسيمات الإدارية للوزارة، وكذلك التواصل المباشر مع فريق خدمات المراجعين.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

موانئ”: إضافة خدمة الشحن “LMX” إلى ميناء الجبيل التجاري

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة “LMX” التابعة لشركة “CMA-CGM” إلى ميناء الجبيل التجاري، لدعم الصادرات الوطنية وتعزيز ربط المملكة بالأسواق العالمية.
يأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين تصنيف المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور ربط القارات الثلاث.
وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري، وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري واللوجستي، كونه يمتلك تجهيزات متطورة، قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ: إسكندرون ومرسين في تركيا، وجبل علي في الإمارات، وبيروت في لبنان، بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.
ويشكل ميناء الجبيل التجاري أحد الموانئ الرئيسة الداعمة لحركة الصادرات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة المنتَجات الصناعية، ومنتَجات مصانع البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية، مما يسهِم في تعزيز القدرة التنافسية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • موانئ”: إضافة خدمة الشحن “LMX” إلى ميناء الجبيل التجاري
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • عاجل | حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة