كشف الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عددا من الإرشادات والنصائح المهمة حول كيفية اختيار حلوى المولد، والتناول الصحي لها. 

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية أبرز الإرشادات عن كيفية اختيار حلوى المولد النبوي:

الحرص على شراء الفول السوداني والحمصية 

- اختيار الحلوى قليلة السكر، والكثيرة من المكسرات، مثل الفولية، لإحتوائها على الفول السوداني الذي يوجد به البروتين والزيت الصحي بنسبة مرتفعة، بالإضافة إلى محتوى منخفض من الكربوهيدرات.

 

- شراء الحمصية كونها تحتوي على السكر والنشا، إذ تصل نسبة البروتين بها إلى 19%، ونسبة الزيت قليلة لا تزيد عن5.4%، كما أن الحمص غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية، ويساع على الوقاية من الإسهال، وخفض ضغط الدم المرتفع، وخفض مستويات الكوليسترول بسبب الألياف، بالإضافة إلى انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم. 

- عدم تناول كميات كبيرة من حلوى المولد، خاصة مرضى السكر، لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر التي قد تؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتسوس الأسنان.

- يكفي قطعة واحدة من الحلوى، وعدم تناولها عند انخفاض معدل التمثيل الغذائي خلال النوم، كما يجب ممارسة النشاط الرياضي وأقلها المشي لاستهلاك جزء من الطاقة الناتجة من تناول الحلوى، كما يجب شرب كمية كبيرة من الماء، وتناول الخضراوات والفواكه.

- ضرورة شراء الحلوى من أماكن تخضع للرقابة الصحية،  والتأكد من تاريخ إنتاج الصلاحية ولونها، واسم المنتج ومكونات الحلوى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلاوة المولد حلوى المولد المولد النبوي المولد النبوي الشريف احتفالات المولد النبوي حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي في ظل تحديات كبيرة

أعلن مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء الدفاع والخارجية والمالية، والبترول، والكهرباء، والتموين.

وشمل التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيهات رئيس النظام عبد الفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات. وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام  السيسي في قصر الاتحادية الأربعاء.

وجاءت أسماء الوزراء كالتالي: الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع - كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للنقل والصناعة - خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للصحة والسكان - بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرة - عدنان فنجري وزيرا للعدل.

وفي حقيبة وزارة الطيران كان اختيار سامح الحفني - شريف الشربيني وزيرا للإسكان - أحمد كجوك وزيرا للمالية - شريف فاروق وزيرا للتموين والتجارة الداخلية - أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف - مايا مرسي وزيرا للتضامن الاجتماعي - محمد جبران وزيرا للعمل.

وعن وزارة الثقافة تم اختيار أحمد هنو لهذا المنصب - منال عوض ميخائيل وزيرا للتنمية المحلية - شريف فتحي وزيرا للسياحة والآثار- محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي - محمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمال - رانيا المشاط وزيرا للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

 أما في وزيرا للبترول والثروة المعدنية فتم اختيار كريم بدوي - عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - ياسمين فؤاد وزيرا للبيئة - علاء الدين زكي وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي - أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي - هاني سويلم وزيرا الموارد المائية والري.


وتواجه الحكومة الجديدة الكثير من التحديات الاقتصادية على رأسها أزمة انقطاع الكهرباء التي أثرت على كافة مناحي الحياة٬ من إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء إلى توقف عدد كبير من مصانع الأسمدة نتيجة عدم توفير الحكومة للغاز٬ بخلاف غلاء الأسعار ورفع الدعم عن بنسبة ٣٠٠ ٪ على رغيف الخبز المدعم.

مقالات مشابهة

  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • حكومة السيسي الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وسط تحديات كبيرة هذه أبرزها (شاهد)
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي في ظل تحديات كبيرة
  • ملفات مهمة أمام وزير الزراعة.. أبرزها مواجهة تغير المناخ وتوفير الأسمدة
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • أبرزها ميزانية الوزارة وتسويق المنتج المصري.. ملفات على طاولة وزير الثقافة الجديد
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • كيف تختار الموبايل الاندرويد المناسب لاستخدامك ؟