اعتقلت القوات الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، عدداً من الفلسطينيين المناهضين للاستيطان في الضفة الغربية، فيما تواصل حصار مدينة أريحا. في وقت أبطل فيه مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر قرار بن غفير بشأن التضييق على الأسرى إلى ما بعد الأعياد اليهودية.
وشنت القوات الإسرائيلية حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية الليلة قبل الماضية، وصباح أمس اعتقلت خلالها 21 فلسطينياً من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة المشاركة في أعمال المقاومة الشعبية ضد المستوطنين والقوات الإسرائيلية.


وفي نفس السياق، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات في مخيم العروب، شمال الخليل. واندلعت مواجهات على مدخل المخيم، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.
وأغلقت القوات الإسرائيلية المداخل الرئيسية لمدينة أريحا، ونصبت عدداً من الحواجز العسكرية على مداخل المدينة، وأوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها، وأجبرتهم على سلوك طرق وعرة. وأغلقت الطريق الواصلة بين بلدة العوجا ومدينة أريحا.
من جهة ثانية، قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية «الكابينيت»، أمس، الثلاثاء عدم تغيير ظروف الأسرى الفلسطينيين في السجون، إلى حين إجراء مداولات بهذا الخصوص بعد الأعياد اليهودية، التي تنتهي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وفقاً للقناة 13 العبرية.
وكانت الحركة الأسيرة أعلنت بدء إضراب مفتوح عن الطعام في منتصف الشهر الجاري احتجاجاً على قرار وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بتقليص الزيارات للأسرى الفلسطينيين من مرة كل شهر إلى مرة كل شهرين.
وتتخوف المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من تصعيد أمني في الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب التضييقيات الإسرائيلية، التي ترافق الأعياد اليهودية، التي تبدأ برأس السنة العبرية، نهاية الأسبوع الحالي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا القوات الإسرائیلیة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

دعوات للنفير العام بالضفة ثأرًا لمجزرة الفجر في حي الدرج بغزة

الضفة الغربية - صفا

انطلقت دعواتٌ شعبية للخروج بمظاهراتٍ نحو نقاط التماس مع قوات الاحتلال غضبًا على مجزرة صلاة الفجر التي راح ضحيتها أكثر من 100 نازح بمدينة غزة.

وأكدت الدعوات على ضرورة الخروج نحو نقاط التماس تنديدًا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وبينت أن الانطلاق نحو نقاط التماس وفاءً للدماء التي سالتْ على أرض غزة، وأن دماء غزة والضفة واحدة.

وأوضحت الدعوات أن الاشتباك مع الاحتلال في جميع نقاط التماس في الضفة الغربية، هو أقل الواجب للتعبير عن مدى الغضب تجاه جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينة تعلن استهداف حاجز الحمرا الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • فصائل فلسطينية تعلن استهداف حاجز الحمرا العسكري لجيش الاحتلال بالضفة الغربية
  • فلسطين تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم المستوطنين في الضفة
  • جرائم الاحتلال تتواصل.. شهيدان وحملة مداهمة واعتقالات بالضفة الغربية
  • بالقرب من مستوطنة محولا .. مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بإطلاق نار في غور الأردن
  • بعد اغتيال هنية .. هل ازداد الدعم لحماس بين الفلسطينيين؟
  • خبير: إسرائيل متخوفة من تكرار سيناريو 7 أكتوبر في الضفة الغربية (فيديو)
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة وسط اشتباكات مسلحة
  • دعوات للنفير العام بالضفة ثأرًا لمجزرة الفجر في حي الدرج بغزة
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية وطولكرم ويصيب ناشطا أجنبيا في نابلس