المناطق _ واس

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، اليوم، إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة عواصف مطيرة.

وتوقع المركز، وفقًا لوكالة (شينخوا) الصينية، أن تضرب أمطار غزيرة أجزاء من آنهوي وجيانغسو وشانغهاي وجيانغشي وتشجيانغ وفوجيان وقوانغدونغ وقوانغشي ويوننان، ابتداءً من الساعة الثامنة من صباح اليوم وحتى الساعة الثامنة صباح غد الخميس، مشيرًا إلى أن بعض المناطق ستشهد أمطارًا غزيرة يتجاوز منسوبها 60 ملم في الساعة، مصحوبة بطقس شديد الحمل الحراري، بما في ذلك العواصف الرعدية والرياح القوية.

أخبار قد تهمك الدفاع التايوانية: ناقلات طائرات صينية تتواجد في جنوب شرقي تايوان تتجه نحو غربي المحيط الهادئ 11 سبتمبر 2023 - 9:46 صباحًا بايدن: الصين بدأت «تغيير بعض قواعد اللعبة» في العلاقات الدولية 10 سبتمبر 2023 - 8:43 مساءً

ويتكون نظام التحذير من الطقس في الصين من 4 مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر, ثم الأزرق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين المركز الوطني

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن يتوقع طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبيا تهارا، حار إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية ، وهطول زخات من الأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع طقس غائم جزئياً، حار ورطب نهارا وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن .

وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس مشمس وجاف، شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى قوية السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • تبدأ 9 صباحًا.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • موجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميس
  • سعد لمجرد بإطلالة غريبة ومختلفة
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه
  • الأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورة
  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق بالمملكة حتى صباح الأربعاء
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين