وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-04@14:11:56 GMT

موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر – حيث ارتفعت عمليات البحث على المحركات العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي حول موعد انتهاء العاصفة دانيال في مصر.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سوف تقدم لكم في سطور المقال أدناه، موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر، سبب تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم.

موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر - اخر اخبار اعصار دانيا

حيث أعلنت عضو المركز الإعلامي للهيئة الجوية، الدكتورة منار غانم، توقعاتها بشأن موعد انتهاء تأثيرات العاصفة دانيال على مصر، والتي اجتاحت البلاد اعتبارًا منذ يوم الاثنين الماضي.

وقد وصلت العاصفة دانيال إلى مصر في الساعات الأخيرة من يوم أمس الثلاثاء، بعد أن اجتاحت مدينة درنة الليبية، حيث تسببت في فيضانات نتيجة لكميات كبيرة من الأمطار التي هطلت هناك، هذا الوضع أدى إلى إعلان الحكومة هناك منطقة منكوبة.

كما أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط في يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، أن العاصفة دانيال ستنتهي تأثيراتها على مصر اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 14 من الشهر الحالي. وأشارت إلى أن البلاد ستشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بعد هذا التوقيت.

وأوضحت أن العاصفة دانيال دخلت الأجواء الليبية قبل يومين، حيث وصلت سرعة الرياح فيها إلى 80 كيلومترًا في الساعة. وعند وصولها إلى مصر، فإنها فقدت الكثير من قوتها، مما سيتسبب في تأثير أضعف على الأراضي المصرية.

وتوقعت غانم هطول أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية، مشيرةً إلى أن محافظة الإسكندرية شهدت هطول أمطار مستمرة منذ أمس في جميع مناطقها.

وحذرت أيضًا جميع المواطنين من التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، ونصحت بتجنب السفر في توقيتات انعدام الرؤية بسبب العواصف الرملية وسقوط الأمطار الغزيرة لضمان سلامتهم.


 

لماذا سُميت العاصفة دانيال بهذا الاسم؟ - سبب تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم

أثار اسم العاصفة دانيال جدلًا بين أفراد المجتمعات العربية، حيث بادر أعضاء المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المصرية بالإشارة إلى أن تسمية الأعاصير تُخصص عادة للعواصف التي تتواجد بشكل أساسي في المحيطات، وليس للعواصف الأخرى، وذلك بناءً على امتلاكها سرعات رياح تفوق سبعين كيلومترًا في الساعة، ومع ذلك، فإن طريقة تسمية العواصف تختلف من بلد إلى آخر بناءً على السياسات والاتفاقيات المحلية والدولية.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا لإخبارية، موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر، سبب تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: موعد انتهاء العاصفة دانیال على مصر

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو

تقدم بوابة «الأسبوع»، لمتابعيها بثًا مباشرًا، لإعصار بيريل الخطير، الذي انتقل من الفئة الثالثة إلى إعصار من الفئة الرابعة، واقترب من جزر ويندوارد، وسط تحذيرات بإخلاء تامٍ لكل المناطق التي من المتوقع أن يطولها الإعصار.

إعصار بيريل الخطير

ويتحرك الإعصار غربًا جنوب بربادوس مباشرةً، حيث كانت التوقعات أن يمر عبر جزر ويندوارد صباح اليوم الاثنين، حيث تكون سانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا الأكثر عرضة لخطر الضرب من قلب العاصفة.

وأشار خبراء إلى أنّه في حال إذا استعاد بيريل بعض قوته، فمن المتوقع أن يكون أقوى عاصفة شهدتها المنطقة منذ إعصار إيفان في عام 2004.

سكان الجزيرة ينهون الاستعدادات النهائية للطوارئ

كان سكان الجزيرة يتدافعون لإنهاء الاستعدادات النهائية لحالات الطوارئ ليلة الأحد فيما حذّر المسؤولون المحليون من آثار كارثية محتملة، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالمنازل وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع والتهديدات لسلامة السكان.

وقال رئيس الوزراء رالف جونسالفيس: «أريد من الجميع في سانت فنسنت وجزر جرينادين أن يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد.. هناك بعض الأشخاص الذين يأملون في الأفضل، وعلينا جميعا أن نفعل ذلك، ولكن علينا جميعا أن نستعد للأسوأ».

اقرأ أيضاًإعصار يضرب هايتي وإصابة أكثر من 50 شخصا وتشريد المئات

إعصار يحاصر 700 شخصاً في أقصى شمال أستراليا

«المركز الوطني الأمريكي»: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • البنتاغون: لم نحدد موعد إعادة الرصيف العائم
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو