مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة النائب العام للدولة: الإمارات كرست جهودها لترسيخ مبادئ العدالة الناجزة وسيادة القانون الإمارات: الدبلوماسية المسار الوحيد لتحقيق السلام المستدام


أجمع الإعلام في كوستاريكا على أن خسارة منتخب بلاده أمام الإمارات 1-4، في المباراة الودية التي أقيمت في كرواتيا، بمثابة «كابوس» على صعيد الأداء والنتيجة، التي تدق جرس الإنذار لتدارك الأخطاء.


وأشارت صحيفة «لا ناسيون» إلى أن المباراة كانت كابوساً، والسقوط جاء مذهلاً أمام «الأبيض»، بالنظر إلى أن منتخب كوستاريكا حقق الفوز منذ أيام الفوز 3-1 على السعودية، إلا أنه ظهر عاجزاً أمام الإمارات الأفضل بكل المقاييس.
وفي سياق آخر، قال موقع «إي إس بي إن كوستاريكا»، إن الفشل كان كبيراً على الصعيد الدفاعي، حيث إن منتخب الإمارات أحدث الضرر كلما وصل إلى منطقة الجزاء، ومن خلال 5 محاولات سجل 4 أهداف، وأبدى دهشته من مستوى الحارس كيلور نافاس، الذي استقبل أهدافاً، كان قادراً على القيام بأداء أفضل بها، خصوصاً الهدف الأول ليحيى الغساني، وتسديدة علي سالمين في الهدف الثالث.
وأفرد الموقع تقريراً حول أسباب الخسارة، موضحاً أن الانضباط التكتيكي كان عالياً لدى لاعبي الإمارات الذين لعبوا بفكر واضح من المدرب باولو بينتو.
وذكرت صحيفة «لا تيخا»، أن «الأبيض» أجبر منتخب كوستاريكا على إظهار الوجه الأسوأ والأكثر حزناً في المباراة، في ظل الأخطاء التي وقع بها، وقدرة منتخب الإمارات على تسجيل هذا العدد الكبير من الأهداف.
وسلطت صحيفة «زيرو زيرو» البرتغالية على الانطلاقة المثالية للمدرب باولو بينتو مع «الأبيض»، وعنونت: الإمارات تسحق كوستاريكا في الظهور الأول لبينتو، وهو الفوز الذي يجعل المدرب قادراً على البناء عليه في الفترة المقبلة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كوستاريكا باولو بينتو كيلور نافاس

إقرأ أيضاً:

كوستاريكا تودع كوبا أمريكا بفوز شرفي

ودع منتخب كوستاريكا بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، من مرحلة المجموعات.

كوستاريكا تودع كوبا أمريكا بفوز شرفي

وخرج المنتخب الكوستاريكي من المسابقة رغم فوزه 2-1 على منتخب باراجواي صباح اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة.

وتقدم منتخب كوستاريكا بهدفين مبكرين حملا توقيع فرانشيسكو كالفو وجوزيمار ألكوسير في الدقيقتين الثالثة والسابعة على الترتيب، فيما جاء هدف منتخب باراجواي الوحيد عن طريق رامون سوسا في الدقيقة 55.

ورغم الفوز، بقي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما ظل منتخب باراجواي، الذي أحرز كأس البطولة عامي 1953 و1979، في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وافتتح منتخب كوستاريكا، أحد المنتخبات المنتمية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) المشاركة في كوبا أمريكا 2024، مشواره في المجموعة بالتعادل دون أهداف مع البرازيل، ثم تلقى خسارة قاسية صفر / 3 أمام كولومبيا في الجولة الثانية.

في المقابل، خسر منتخب باراجواي 1-2 أمام كولومبيا في الجولة الافتتاحية، قبل أن ينال هزيمة مدوية 1-4 أمام البرازيل في الجولة الثانية.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • كوستاريكا تودع كوبا أمريكا بفوز شرفي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يفوز على باراجواي ويودع البطولة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يتفوق على باراجواري بالشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل مباراة كوستاريكا ضد باراجواي
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة كوستاريكا في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • في ختام الدور الأول لكوبا أمريكا.. البرازيل تصطدم بكولومبيا.. وكوستاريكا تواجه باراجواي
  • جو هارت: الفوز على سلوفاكيا جعل إنجلترا تخرج من موقف صعب
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024