صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@12:54:55 GMT

هاليب تستأنف ضد الإيقاف 4 سنوات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

 
لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «أسطورة التنس» تلوم زوجها في «قضية احتيال» جوف تتذكر «الشقيقتين الملهمتين»!

أُوقفت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، لمدة أربع سنوات عن ممارسة التنس بسبب انتهاك قواعد المنشطات، بحسب ما أكدت الوكالة الدولية لنزاهة اللعبة.
وأدينت هاليب «31 عاماً» المتوجة بلقبي فرنسا 2018 وويمبلدون 2019، بانتهاكين منفصلين للقوانين، الأول يتعلق بنتيجة تحليلية سلبية للمادة المحظورة روكسادوستات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022، والتي تم إجراؤها من خلال اختبار البول المنتظم أثناء المنافسة، والثانية تتعلق بمخالفات في جواز سفرها البيولوجي الرياضي.


وتمتد فترة إيقافها حتى أكتوبر 2026، بعد أن أوقفت موقتاً في أكتوبر الماضي.
وأعلنت هاليب أنها ستستأنف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية «كاس»، ونشرت الرومانية على وسائل التواصل الاجتماعي: «لم أستخدم أبداً أي مادة محظورة عن قصد أو عن قصد، أنوي تقديم استئناف إلى محكمة التحكيم الرياضية، لقد رفضت قبول قرارهم بالحظر لمدة أربع سنوات».
واجتمعت المحكمة المستقلة التي استمعت إلى أدلة قدمتها هاليب في لندن 28 و29 يونيو، لتعود وتؤكد أنها وجدت أن الرومانية ارتكبت انتهاكات متعمدة بموجب المادة الثانية من برنامج مكافحة المنشطات في التنس.
من ناحيتها، زعمت هاليب أن الخبراء اكتشفوا أنها تناولت عن طريق الخطأ مكملات غذائية ملوثة، لكن الوكالة الدولية لنزاهة اللعبة قالت في بيان، إنه على الرغم من أن المحكمة قبلت أن هاليب تناولت مكملاً ملوثاً، إلا أنها «قررت أيضاً أن الحجم الذي تناولته اللاعبة لا يمكن أن يؤدي إلى تركيز مادة روكسادوستات الموجودة في العينة الإيجابية».
عادت هاليب إلى المراتب العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، قبل أن يتم إيقافها، بعد أن خرجت من قائمة أفضل 20 لاعبة عام 2020، إثر تعرضها لإصابات متكررة.
هاجمت هاليب في مايو القرار بتأجيل الاستماع إلى جلستها ثلاث مرات، قائلة: «إنهم لا يقتلون سمعتي فحسب، بل يقتلوني أيضاً لاعبة محترفة، ولا أتحدث حتى عن العواقب على صحتي العقلية، العدالة المتأخرة ليست بعدالة».
ولم تخض هاليب أي مباراة تنافسية، منذ خروجها من الدور الأول، لبطولة أميركا المفتوحة 2022 قبل حوالي عام، ثم أنهت موسمها في منتصف سبتمبر الماضي، بعد إجراء عملية جراحية في الأنف، لحلّ مشكلة في الجهاز التنفسي، قبل أن يتم إيقافها موقتاً.
وباتت هاليب أول لاعبة بارزة تقع في فخ مكافحة المنشطات، منذ الإيقاف المدوي للروسية ماريا شارابوفا عام 2016، بعد أن جاءت نتيجة اختبارها إيجابية لمادة الميلدونيوم، أوقفت لمدة 15 شهراً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس رومانيا

إقرأ أيضاً:

مفاوضات حماس وإسرائيل تستأنف بالدوحة والضغوط تتصاعد على نتنياهو

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن المفاوضات بين جميع الأطراف بشأن غزة ستُستأنف اعتبارا من اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، في وقت تصاعدت فيه الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتوصل إلى اتفاق.

وأوضح المسؤول الكبير في الإدارة الأميركية أن محادثات الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ركزت على تفاصيل مفاوضات الإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار.

وقال إن الجانبين ناقشا القضايا العالقة التي يرتبط معظمها الآن على وجه التحديد بكيفية تنفيذ الاتفاق. وأشار إلى أن رد حماس على مقترحات بايدن يدفع العملية إلى الأمام وقد يوفر الأساس لإبرام الاتفاق ووضع إطار العمل من أجل التوصل لاتفاق نهائي.

إلى ذلك، قال بايدن إنه بحث مع نتنياهو جهود وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يؤدي إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ويليام بيرنز ومستشار الأمن القومي جَـيك سوليفان شاركا في محادثة نتنياهو وبايدن.

وكان نتنياهو وافق أمس على إرسال الوفد المفاوض لاستئناف المفاوضات في الدوحة مع إعلان إسرائيل تلقّيها، عبر الوسطاء، ردا من حركة حماس على اقتراح اتفاق لتبادل الأسرى.

ولم تنشر إسرائيل أو حماس أو الوسطاء الرد الجديد الذي قدمته الحركة إلى الوسطاء وتم نقله إلى إسرائيل الأربعاء، لكن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قال إن نتنياهو أكد لبايدن التزام إسرائيل بإنهاء الحرب فقط بعد تحقيق جميع أهدافها.

برنيع إلى الدوحة

في غضون ذلك، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (موساد) ديفيد برنيع توجه إلى الدوحة دون الوفد المفاوض ومن المتوقع أن يعود اليوم إلى إسرائيل.

وسيلتقي برنيع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قبل انطلاق التفاوض.

في سياق متصل، نقلت القناة الـ14 الإسرائيلية عن مسؤول في الجيش الإسرائيلي أن قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حماس بأي ثمن، وأن الأمر الرئيسي هو وقف الحرب. وأوضح المسؤول أن الجيش يسير في اتجاه قبول الصفقة.

كما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت أن العضو السابق بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس أبلغ نتنياهو في اتصال هاتفي بأنه سيدعم بشكل كامل أي صفقة من شأنها إعادة الأسرى من غزة.

بدورها، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تضغط على الحكومة للتوصل لاتفاق بسبب التغير في حسابات المعارك.

فرصة حقيقية

وكانت وكالة رويترز نقلت مساء أمس الخميس عن مسؤول أميركي قوله إن وفدا أميركيا سيشارك في الاجتماعات في الدوحة، مضيفا أن حماس تبنت تعديلا كبيرا للغاية في موقفها من الاتفاق.

وأضاف أن رد حماس يحرك العملية للأمام وقد يوفر الأساس لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، مردفا أن القضايا العالقة تتعلق بكيفية تنفيذ الاتفاق، لكنه رجح مع ذلك ألا يُبرم الاتفاق في غضون أيام قليلة.

كما نقلت رويترز عن مسؤول إسرائيلي قوله إن هناك فرصة حقيقة للتوصل إلى اتفاق بعد رد حماس الأحدث، موضحا أن "البنود ليست هينة لكنها لا ينبغي أن تفسد الاتفاق".

وقال مسؤول إسرائيلي آخر لرويترز إنه يمكن المضي قدما في الاتفاق لكن "الأمر يعتمد على نتنياهو".

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف أولى رحلاتها إلى طرابلس
  • الإعدام شنقا لــ9 متهمين بخلية العجوزة
  • تصعيد أميركي ضد الصين بسبب قضية منشطات السباحين
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • مفاوضات حماس والاحتلال الإسرائيلي تستأنف بالدوحة
  • مفاوضات حماس وإسرائيل تستأنف بالدوحة والضغوط تتصاعد على نتنياهو
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات