دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، المترافق بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا .

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً، وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر على بعض المناطق الجنوبية والوسطى والقلمون، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كيلو متراً في الساعة، تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج .

غداً…. تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة في أغلب المناطق، ويكون الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية على بعض المناطق الجنوبية والقلمون، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز، أن "الطقس ليوم غد  الاثنين سيكون صحواً وغائماً جزئياً في المرتفعات الجبلية من البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وسترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية ،وتنشط الرياح في الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية خلال النهار مسببة تصاعد الغبار".

وأضاف ان"الطقس ليوم الثلاثاء سيكون صحواً وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية،ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

وأشار إلى أن "الاربعاء المقبل، سيكون الطقس صحواً وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في عموم البلاد".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً حار وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة على العموم سترتفع قليلاً".

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وحرارة شديدة غدا بهذه المناطق
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء حارة ومغبرة في المناطق الشرقية
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • الحدث: تجدد القصف المدفعي على المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة غزة
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر في المنطقة الشرقية
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الإثنين
  • غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • الطقس غداً… صيفي عادي.. وسديمي في المناطق الشرقية والبادية