موقع 24:
2024-07-06@00:49:16 GMT

استبدال مدربة منتخب ألمانيا للسيدات.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

استبدال مدربة منتخب ألمانيا للسيدات.. ما القصة؟

رفض رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند نيوندورف، الرد على التقارير التي تفيد بأن مارتينا فوس تيكلينبورغ، مدربة منتخب السيدات، سيتم استبدالها بعدما قررت الغياب عن المباريات المقبلة بسبب المرض.

وقال نيوندورف لشبكة "أيه.أر.دي":" أطلب تفهمكم، مارتينا فوس تيكلينبورغ مريضة. الاحترام يملي علينا ألا نتكهن بشأن هذا الأمر".


ولن تتولى فوس تيكلينبورغ قيادة الفريق في مباراتي دوري الأمم أمام الدنمارك وإيسلندا المقرر إقامتهما في وقت لاحق من هذا الشهر. وستتولى المدربة المساعدة بريتا كارلسون تدريب الفريق.
وستكون مباراتا الدنمارك وإيسلندا هي أول مباراتين لألمانيا منذ الخروج من كأس العالم للسيدات من دور المجموعات.
كما سيتم تأجيل مراجعة الأخطاء التي حدثت في البطولة التي أقيمت بأستراليا ونيوزيلندا بسبب غياب المدربة التي تبلغ 55 عاماً.
ولكن شبكة "سكاي" التليفزيونية أفادت الثلاثاء أن هناك العديد من التلميحات التي تشير إلى أن فوس تيكلينبورغ لن تعود لمنصبها عقب تعافيها.
وذكر التقرير أن أغلب اللاعبات اللاتي تواجدن في قائمة 2023 تحدثن علناً ضد استمرارها في تدريب الفريق.
ونفت كارلسون معلومات "سكاي" بأنها أجرت استطلاعاً للرأي بين لاعبات المنتخب الألماني لمعرفة ما إذا كانوا يردن استمرار فوس تيكلينبورغ في منصبها من عدمه.
وقالت: "هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة وتثير الشكوك حول نزاهتي كمدربة مساعدة منذ فترة طويلة".
وقال هيرمان، زوج فوس تيكلينبورغ، لصحيفة "بيلد": "إن كأس العالم تطلب منها عملاً شاقاً. عادت من أستراليا وهي مريضة بالفعل، كانت ضعيفة ذهنياً وبدنياً".
التأهل لأولمبياد باريس 2024 سيكون عبر دوري الأمم هذه المرة، وفريقان فقط من أوروبا يمكنهما التأهل.
وبعد المباراة الافتتاحية أمام الدنمارك يوم 22 سبتمبر (أيلول)، سيواجه المنتخب الألماني نظيره منتخب إيسلندا في بوخوم بعدها بأربعة أيام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب ألمانيا منتخب ألمانيا للسيدات

إقرأ أيضاً:

«سرقة المدرجات» أزمة لمنتخب ألمانيا في يورو 2024.. «جمهور غير حقيقي»

حالة من الاستياء غير مسبوقة، من شأنها أن تعكر صفو مشوار منتخب ألمانيا، أحد الفرق المرشحة للفوز بلقب بطولة يورو 2024، وذلك بعد الكشف عن هوية الجماهير التي تملأ المدرجات، في ظل غياب المشجعين الحقيقيين عن مدرجات المانشافت، ما جعل الأخير يطالب بالحصول على حقه في تشجيع منتخب بلاده، أو العزوف الكامل عن ذلك.

أزمة تضرب مدرجات منتخب ألمانيا قبل المواجهة المصيرية

تعيش جماهير المنتخب الألماني حالة من الاستياء بسبب حضور مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي خلال مباريات الفريق الوطني بدلاً من المشجعين الأصليين، رغم عدم معرفتهم بكرة القدم من الأساس، أو درايتهم بطرق التشجيع ودعم المنتخب، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «تاج شبيجل» الألمانية.

وبحسب الصحيفة، يحاول هؤلاء المشاهير استغلال الأحداث الكروية لتوسيع شهرتهم دون أدنى اهتمام بدعم المنتخب، مقارنة بالمشجعين الحقيقيين الذين يرغبون في حضور المباريات لتقديم الدعم والتشجيع الفعلي.

 سرقة المدرجات من الجماهير الحقيقية

الجماهير ترى أن حضور هؤلاء المشاهير سرقة واضحة لتذاكر من المشجعين الحقيقيين، إذ يدخلون المدرجات دون دفع تكاليف التذاكر بهدف التصوير والإعلان عن حضورهم على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل.

وتتواصل المطالبات من جانب الجماهير الألمانية لمنع هذه الظاهرة في المستقبل، وتمكين المشجعين الأصليين من الحضور ودعم منتخبهم، حتى لا يضطرون إلى العزوف عن تشجيع منتخب بلادهم من الأساس.

الوضع أدى إلى ارتفاع حالة الغضب بين الجماهير، خاصة بعد ظهور أحد المشاهير أثناء الاعتراف بعدم اهتمامه بالرياضة بشكل كامل، لكنه يرتدي قميص المنتخب الألماني بغرض النشر على حسابه الشخصي، بينما يبقى المشجع الحقيقي خارج الملعب.

تواصل بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» سيطرتها على الأحداث الرياضية في ألمانيا، حيث اختتمت مراحل المجموعات وثمن النهائي، وتنتظرنا منافسات دور الثمانية يومي الجمعة والسبت.

وبعد احتقان الأزمة، سيكون منتخب ألمانيا على موعد مع منتخب إسبانيا، بينما تجمع المباريات الأخرى فرنسا مع البرتغال، وسويسرا مع إنجلترا، وهولندا مع تركيا، في مواجهات مرتقبة لتحديد المتأهلين للدور نصف النهائي.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • القنوات الناقلة لمباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
  • موعد مباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • «سرقة المدرجات» أزمة لمنتخب ألمانيا في يورو 2024.. «جمهور غير حقيقي»
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • «فريق صغير».. أسطورة ألمانيا يبدأ الحرب مع إسبانيا في يورو 2024