استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد، وجومانا ماهر، ولمياء حمدين، والمُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، حالة المرور اليوم في القاهرة والمحافظات.

وعن حالة المرور في القاهرة، يشهد نفق الأزهر انتظاما للحركة المرورية، وتظهر كثافات مرورية أعلى الدائري في منطقة السلام وداخل النفق أمام القادمين من الأقاليم ومتجه للقاهرة عبر الطريق الزراعي، والأمر ذاته للمتجه من المنيب للأوتوستراد والتجمع، فضلا عن بعض الكثافات في الاتجاه العكسي للقادم من المعادي إلى مناطق الجيزة.

الحالة المرورية بشوارع الجيزة

وبالنسبة للحالة المرورية في شوارع الجيزة، فهناك سيولة مرورية في ميدان مصطفى محمود وشارعي جامعة الدول العربية والسودان، بينما توجد كثافات مرورية نسبية قرب محطة مترو جامعة القاهرة، بدءًا من نزلة كوبري فيصل حتى شارع التحرير، علاوة على ظهور كثافات مرورية نسبية أعلى كوبري الجامعة، وتوجد كثافات مرورية متزايدة أعلى محور صفط قبل إشارة جامعة القاهرة.

ويجب على القادمين من أكتوبر في اتجاه المهندسين ووسط البلد، اتخاذ طريق نفق حازم حسن ومن ثم المحور، نظرا لإغلاق الطريق الدائري، وهناك غلق في بعض الأجزاء عند مسجد الشرطة يتسبب في بعض الكثافات المرروية.

حالة المرور بمحافظتي الإسماعيلية وسوهاج

وبالنسبة للحالة المرورية في محافظة الإسماعيلية، فهناك سيولة مرورية في طريق عثمان أحمد عثمان الذي يوصل بين الاستاد والجامعة، ومجمع المحاكم، فضلا عن الطريق الدائري حول المحافظة، كما يشهد طريق «الإسماعيلية – بورسعيد» سيولة مرورية.

وعن شوارع محافظة سوهاج، فيشهد الطريق إلى محطة قطار سوهاج كثافات نسبية، بينما توجد سيولة مرورية على طريق عبدالمنعم رياض الذي يربط بين الطرق الرئيسية، وهناك بعض الكثافات النسبية المرورية أعلى نهر النيل فضلا عن الطريق المؤدية للجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرور حالة المرور الحالة المرورية الدائري المحور الجيزة القاهرة سوهاج کثافات مروریة سیولة مروریة مروریة فی

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة نسب التنفيذ بمشروع استكمال رصف الطبقة الرابطة بطريق طراد النيل نطاق مركز أوسيم.

وذلك بطول ٤ كم عرض ١٥ م لكل اتجاه ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق بالمحافظة برئاسة المهندسة نجوى السعيد.

كما تابع محافظ الجيزة، أعمال تطوير ورصف طريق طراد النيل بالجلاتمة وشارع المحطة بمركز ومدينة منشأة القناطر.

وذلك في إطار تنفيذ خطة محافظة الجيزة، لرفع كفاءة الطرق الحيوية الرابطة بين القرى بالمراكز ويأتي الطريق بتنفيذ وإشراف مديرية الطرق بالمحافظة.

FB_IMG_1727891228908 FB_IMG_1727891250173 FB_IMG_1727891225778 FB_IMG_1727891248507 FB_IMG_1727891246580 FB_IMG_1727891244601 FB_IMG_1727891242605 FB_IMG_1727891233275 FB_IMG_1727891230802

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية اليوم الخميس.. سيولة بصلاح سالم والفسطاط ونفق الملك الصالح
  • الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة
  • إصابة 18 شخصًا في حادث انقلاب ميني باص أعلى الطريق الدائري
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • 10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة