أصبح هوس التنقيب عن الآثار لعنة تطارد المواطنين، ولم يقتنع أحد بهذا الهراء إلا عند وقوع الكارثة، ولعل ما شهدته إحدى قرى مركز كفر الشيخ، منذ أكثر  من عام، دليلاً واضحاً على ذلك، عقب مصرع شخص أثناء التنقيب عن الآثار.


لم يكن يعلم «هـ.و» 42 عاماً، فلاح، مقيم بقرية دقميرة بمركز كفر الشيخ، أن نهاية البحث والتنقيب عن الآثار، خلف القضبان، جزاءً وفاقاً لما اقترفه من جرم في حق نفسه أولاً وفي حق المجتمع، وعلم عقب الحكم بسجنه 3 سنوات، أنه لا يصح إلا الصحيح، وأنه لا يوجد أفضل من الكسب الحلال بعيداً عن أوهام الثراء السريع.

السجن 3 سنوات وغرامة نصف مليون جنيه لفلاح نقب عن الآثار بكفر الشيخ «صحة كفر الشيخ» تشارك في التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث.. صور


ففي 27 يونيو من العام الماضي، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، بلاغاً، بوفاة شخص أثناء التنقيب عن الآثار داخل حظيرة لتربية المواشي بقرية دقميرة، بعد أن تعرض للغرق والاختناق داخل بئر التنقيب.

وانتقلت القيادات الأمنية، على الفور، إلى موقع الحادث، وجرى انتشال جثة الغريق من حفرة التنقيب، وجرى ضبط أدوات التنقيب الخاصة بأعمال الحفر والبحث عن الآثار، والتحفظ عليها، والقبض على المتهم بأعمال التنقيب، وإحالته إلى جهات التحقيق التي قررت حبسه احتياطياً على ذمة التحقيقات، وأحيل إلى محكمة الجنايات.

 

حكم رادع.. السجن 3 سنوات وغرامة نصف مليون


ومن جانبها، عاقبت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، فلاحاً بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ 500 ألف جنيه بتهمة التنقيب عن الآثار، ومصادرة ادوات الحفر المضبوطة.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، أحمد فتحي عبد العال، محمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد أبو طالب، أمين سر الجلسة.

وكان المستشار سعود نجيب، المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، أحال المتهم «هـ.و» 42 سنة، مقيم بقرية دقميرة بمركز كفر الشيخ، إلى محكمة الجنايات؛ لأنه في 27 يونيو 2022م، أجرى وآخر -وافته المنية- أعمال حفر بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص من الجهة المختصة، والتي أصدرت عليه حكمها المتقدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الامنية أمن كفر الشيخ هوس التنقيب عن الاثار تنقيب عن الآثار جنايات كفر الشيخ جهات التحقيق خلف القضبان رئيس المحكمة غرامة نصف مليون الأجهزة الأمنية ب القبض على المتهم هوس الآثار التنقیب عن الآثار کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «الجغرافيا» للقسم الأدبي، و«الكيمياء» للقسم العلمي، لطلاب الثانوية العامة، بكل الإدارات التعليمية، التي سيؤدي الطلاب الامتحانات بها، غداً السبت، بتوجيهات اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

مراجعات ليلة الامتحان بـ«تعليم بكفر الشيخ»

تأتي المراجعات النهائية، ومراجعة ليلة الامتحان، ضمن برنامج وضعته مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لجذب الطلاب، للاستفادة من أمهر المُعلمين في كل المواد الدراسية.

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ المراجعات النهائية التي جرى تنظيمها لم تشهدها المديرية من قبل من إقبال كبير من الطلاب، وحرصهم على الاستفادة من أفضل المُعلمين في المواد الدراسية، الذين جرى اختيارهم بالتعاون مع الطلاب، استجابة لهم، وأنّه سيُكرم المُعلمين، تقديرا لمشاركتهم الفعالة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأنهت محافظة كفر الشيخ استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، الذي بدأ رسمياً بالمواد غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 10 يونيو، وتستمر امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع حتى 20 يوليو المقبل، على مستوى الجمهورية، وجرى تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال أكثر من 25 ألف طالب وطالبة بشعبتيها العلمية والأدبية، على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضبط شقيق المطرب عصام صاصا لهذا السبب
  • مصرع شخص أسفل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار
  • لعنه الفراعنة.. انهيار حفرة على شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • غياب تام للقيادات.. تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • نصف سكان العالم يجتمعون تحت مظلة منظمة شنغهاي.. نخبرك القصة كاملة
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار