موزاييك أف.أم:
2024-07-06@17:50:08 GMT

درنة: ارتفاع حصيلة ضحايا السيول إلى 5300

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية إلى 5300 قتيل، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من برلمان البلاد أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية في موقعها الرسمي عن المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية محمد أبو لموشة، أن "عدد الوفيات بدرنة جراء العاصفة المتوسطية المدمرة تجاوز 5300 قتيل، وهناك آلاف المفقودين جراء الكارثة".

 

وأكد المسؤول الإعلامي أن "عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ العالقين والمتضررين مستمرة من قبل فرق إنقاذ محلية".

وطالب بتدخل دولي للمساعدة في جهود الإنقاذ وحماية المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة.

ويذكر أن الإعصار المتوسطي "دانيال" كان قد اجتاح يوم الأحد عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

 

*عربي بوست

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح

استشهد عدد من عناصر الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك تزامنا مع استمرار العسكرية البرية في المدينة، والتي انطلقت في 6 أيار/ مايو الماضي.

وذكر جهاز الشرطة الفلسطيني بغزة، أن أربعة من عناصره استشهدوا وأصيب 8 آخرين في قصف إسرائيلي مباشر لهم، أثناء قيامهم بواجبهم المهني غرب مدينة رفح.

وقالت المديرية العامة للشرطة، في بيان: "أقدمت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت على استهداف دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب رفح، من بينهم مدير المركز فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة".

وتابعت: "استشهد مدير المركز وثلاثة آخرون من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية بجروح مختلفة"، معتبرة أن استهداف الجيش لـ"منتسبي الجهاز الشرطي، جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي، تؤكد مساعي الاحتلال لنشر الفوضى في قطاع غزة وتغييب أي مظاهر للنظام".

وأشارت المديرية إلى "استشهاد المئات من ضباط وعناصر الشرطة في القطاع، منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وطالبت المجتمع الدولي بـ"الضغط على إسرائيل لوقف استهداف المديرية العامة للشرطة ومنتسبيها، باعتبارها جهازا مدنيا يقدم الخدمة للمواطنين لتنظيم شؤون حياتهم".



وفي سياق متصل، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 158 صحفيا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع، وذلك بعد استشهاد عدد من الصحفيين.

وأشار المكتب إلى استشهاد الصحفي سعدي مدوخ مدير شركة ديب شرت للإنتاج الإعلامي، والصحفي أديب سكر إعلامي في شركة ديب شوت للإنتاج الإعلامي، والصحفي أمجد جحجوح في وكالة فلسطين الإعلامية، والصحفية وفاء أبو ضبعان معدة ومقدمة برامج في إذاعة الجامعة الإسلامية، والصحفي رزق أبو شكيان في وكالة فلسطين الإعلامية.

ويتواصل القصف الدموي في قطاع غزة لليوم الـ274 على التوالي، حاصدا مزيدا من أرواح المدنيين العزل، لا سيما النساء والأطفال، جراء غارات استهدفت منازل ومنشآت مدنية عديدة خلال الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38 و98 شهيدا، و80 ألفا و77 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة 100 آخرين.

مقالات مشابهة

  • وسط مجازر جديدة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38.098 شهيدا 87.705 مصابين
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا