وعندما سُئل في قمة يالطا السنوية للاستراتيجية الأوروبية عما إذا كان موت بريغوجين في حادث تحطم طائرة الشهر الماضي أمراً صادماً، أجاب بوش: "لا"، قبل أن يشير إلى لقائه مع قائد فاغنر الروسي قبل أكثر من خمسة عشر عاماً.

وقال بوش: "ما كان صادماً بالنسبة لي هو أنني رأيت صورة قبل بضعة أيام لقمة مجموعة الثماني في سانت بطرسبورغ، حيث كان بريغوجين هو الرجل الذي يقدم لي الطعام.

. لقد كان رئيس الطهاة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكان في الصورة، وقال أحدهم: "حسناً، هل تتذكره؟" فقلت: "لا، كل ما أعرفه هو أنني نجوت".

 وحضر بوش قمة مجموعة الثماني في سان بطرسبورغ بروسيا في يوليو 2006، حيث عقد اجتماعاً ثنائياً مع بوتين.

وكان قد التقى بوتين من قبل في عام 2001، وبعد ذلك قال عبارته الشهيرة: "نظرت إلى الرجل في عينيه. لقد وجدته صريحًا جدًا وجديرًا بالثقة".

وأصبح بريغوجين شخصية سيئة السمعة وسط الحرب الأوكرانية، بصفته رئيسًا لقوات من المرتزقة قامت بتجنيد السجناء على الخطوط الأمامية، ورغم أنه حليف مقرب من بوتين، فإنه انتقد الجيش الروسي علنًا.

ثم أطلق تمردا قصيرا في يونيو ضد الكرملين، قبل نفيه إلى بيلاروسيا. وبعد شهرين، توفي بريغوجين بسبب تحطم غامض لطائرته الخاصة على بعد حوالي 100 ميل من موسكو.

وشارك الآلاف من قوات فاغنر في الحرب الروسية الأوكرانية، حيث مات أكثر من 20 ألف رجل في معركة باخموت وحدها، وفقًا لوكالة أسوشييتد برس.

وفي تصريحاته في نفس المؤتمر، حذر بوش أوكرانيا من الفساد المستشري في البلد قائلا إن وقف الفساد سوف يساعد أوكرانيا على تأمين طويل الأمد للمساعدات الإنسانية.

وتابع "سندعم جميعا أوكرانيا حتى طرد روسيا من أراضيها"، وأضاف أنه من الضروري شرح أهمية صمود أوكرانيا مؤكدا أن انتصار روسيا لن يوقفها"، متسائلا "ما هو مصير بولندا ولا تفيا ورومانيا؟".

وتابع: "لقد أدخل بوتين في فمه لقمة كبيرة لا يستطيع مضغها، وغزو أوكرانيا ليست الخطوة الأخيرة له، فهو يريد بناء إمبراطورية كبيرة، والآن هو الوقت المناسب لإيقافه".

وأضاف "بوتين سياسي ماكر وأعتقد أنه أصبح الآن أقوى مما كان عليه عندما كنت رئيسًا

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

معرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”

المناطق_واس

عقدت اليوم، ورشة عمل “الكتابة الصحفية” ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار “الرياض تقرأ”، والمستمر في رحاب جامعة الملك سعود حتى 5 أكتوبر الجاري.

وأكد الكاتب عادل الحربي خلال الورشة أن التحديات كبيرة أمام المتخصصين في مجال الصحافة، مشددًا على أهمية الجمع بين التأهيل العلمي والمهني، حاثًا طلاب الإعلام على محاولة البدء مبكرًا في تجربة الكتابة الصحفية.

أخبار قد تهمك حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية 2 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًا انطلاق ملتقى مزارعي الجوف الأول “الطاقة والزراعة ثرواتٌ لا تنضب” 2 أكتوبر 2024 - 12:56 صباحًا

وحول الممارس الإعلامي الذي يعتمد على الموهبة دون التأهيل العملي؛ أشار الحربي إلى أهمية التكامل بينهما مما ينتج عنه صحفيًّا ناجحًا أو خبيرًا إعلاميًّا، مؤكداً أن الكتابة الصحفية تهدف إلى نقل المعلومات للجمهور بشكل دقيق وموضوعي ومفهوم ومباشر، وتستخدم الجمل القصيرة والمعلومات الموجزة، مقارنًا بينها وبين “الكتابة الأدبية” التي تسعى غالبًا للتعبير عن الأفكار والمشاعر تعبيرًا جماليًّا، وقد تتضمن صورًا رمزية وخيالية بهدف إمتاع القارئ.

وبالحديث عن التقنية؛ نوه الحربي بأن الذكاء الاصطناعي أثر تأثيرًا كبيرًا في صناعة المواد الإعلامية، لكنه يظل أداةً مساعدة للصحفي والكاتب، سهلت عليه كثيرًا من الجهد، سواء في توفير وقت الإعداد، أو حتى تجويد المادة بتدقيقها وإضافة ما ينقصها من معلومات، مشددًا على ضرورة استحضار الأمانة المهنية عند استخدام الذكاء الاصطناعي.

وحول النقاشات المتعلقة بالصحف الرقمية والموثوقية؛ أكد أن ثقة الوسيلة الإعلامية تكتسبها بفضل مصداقيتها مع القارئ، مبينًا أن المصدر الموثوق بمعناه التقليدي منحصر على وكالات الأنباء والتلفزيون الرسمي، مشددًا على أن الموثوقية والمصداقية عبارة عن تجارب تراكمية للمتلقي تتحول مع الوقت إلى قاعدة عريضة من الواثقين بمحتوى جهة معينة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات1 أكتوبر 2024 - 11:19 مساءًأمير الباحة يرعى افتتاح مهرجان الرمان الوطني الـ13 كنافذة تسويقية لأجود أنواع الرمان الفاخر أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 7:32 مساءًنصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 8:04 صباحًابريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» ! أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 2:00 صباحًا3 نصائح لتفادي فرك العين وحماية القرنية1 أكتوبر 2024 - 11:19 مساءًأمير الباحة يرعى افتتاح مهرجان الرمان الوطني الـ13 كنافذة تسويقية لأجود أنواع الرمان الفاخر1 أكتوبر 2024 - 7:32 مساءًنصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر1 أكتوبر 2024 - 8:04 صباحًابريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !1 أكتوبر 2024 - 2:00 صباحًا3 نصائح لتفادي فرك العين وحماية القرنية حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ"كتاب الرياض" تخاطب مختلف الفئات العمرية حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ"كتاب الرياض" تخاطب مختلف الفئات العمرية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • معرض الرياض للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • بوتين يحتفل بالذكرى الثانية لضم أربع مناطق ويتعهّد بتحقيق كل الأهداف في أوكرانيا
  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة