موقع 24:
2024-07-12@04:42:30 GMT

نصائح مهمة للتعامل مع بثور الأذن

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

نصائح مهمة للتعامل مع بثور الأذن

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن البثور التي تنشأ في الأذن تعتبر مزعجة للغاية، كونها تسبب الشعور بألم ضاغط في الأذن.

وأوضحت الرابطة أن نشوء بثور داخل الأذن يرجع إلى الشمع، الذي يتسبب في انسداد المسام. لا تفقع البثور! وعن كيفية التعامل مع بثور الأذن، حذرت الرابطة من فقع البثور، وذلك للحيلولة دون وصول السائل القيحي إلى القناة السمعية.

وبدلاً من ذلك، ينبغي التحلي بالصبر وعدم المساس بالبثور، ومنحها وقتا كافيا كي تختفي من تلقاء نفسها، وعادة ما يستغرق ذلك من يومين إلى 3 أيام.
وخلال تلك الفترة يمكن تخفيف الألم من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة، مثل وضع بعض قطرات من زيت شجرة الشاي المضاد للالتهابات على عود قطني، ومسح موضع البثور برفق وحذر. وللمساعدة في القضاء على القيح، يمكن وضع كمية قليلة من مرهم الزنك على موضع البثور بواسطة عود قطني.
وينبغي استشارة الطبيب في حالة عدم اختفاء البثور، أو في حالة الشعور بوجود التهاب كبير داخل الأذن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

نصائح غذائية للمسافرين: كيف تحافظ على صحتك وتستمتع برحلتك

يتطلب الهروب من الروتين اليومي والاستمتاع بالسفر تجهيز الملابس والنظارات الشمسية والكريمات الواقية من الشمس، بالإضافة إلى برنامج ترفيهي متنوع. ومع ذلك، يؤكد خبراء التغذية أن تناول الطعام الجيد لا يعزز الصحة فحسب، بل يضيف أيضاً نشاطاً وحيوية لمغامرات الرحلة.

تشير كاتي كريغ، أخصائية التغذية في دالاس، إلى أن العثور على طعام صحي أثناء التنقل يمكن أن يكون تحدياً كبيراً، خاصة للمسافرين. وتوضح كريغ أن الخيارات الأكثر شيوعاً في المطارات، مثل رقائق البطاطس أو الحلوى، غالباً ما تكون عالية الكربوهيدرات ومنخفضة الألياف والبروتين، مما يؤدي إلى شعور سريع بالجوع بعد تناولها. وتنصح كريغ بتعبئة وجبات خفيفة غنية بالألياف وقادرة على تجاوز نقاط التفتيش الأمني في المطار، مثل البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة، والخضروات الصلبة، والفواكه الطازجة، والبشار غير المملح.

بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة، توصي كريغ بإضافة الفواكه المجففة غير المحلاة مثل التمر والزبيب، مع مرافقتهما بمصدر للبروتين والدهون مثل البذور والمكسرات. تعتقد كريغ أن الطعام يجب أن يكون جزءاً من متعة الرحلات، وذلك من خلال تجربة أطباق محلية في الأسواق المفتوحة. وتضرب مثلاً بتجربتها لطبق "غالو بنتو" في كوستاريكا، وهو مزيج من الفاصوليا السوداء والفلفل الحلو والأرز، مشجعةً على طلب المقبلات وتقسيم الوجبة إلى أطباق صغيرة للحصول على توازن غذائي جيد.

ومن النصائح الهامة التي تقدمها كريغ، ضرورة حمل زجاجة ماء لترطيب الجسم بشكل مستمر خلال الرحلات، خاصةً أن فقدان السوائل يمكن أن يحدث بسهولة. يعتبر الترطيب المستمر أمراً أساسياً للوقاية من الإجهاد الحراري وضمان استمتاع المسافرين برحلاتهم دون مشاكل صحية.

مقالات مشابهة

  • مع حرارة الصيف.. نصائح هامة لتجنب ضربة الشمس القاتلة
  • نصائح احترازية لمرضى القلب المعرضون للموت بسبب الحرارة المرتفعة
  • نصائح للوقاية من الإصابة بالأمراض النفسية
  • القطن والكتان.. أي الملابس أفضل للتعامل مع حرارة الصيف؟
  • "حتى لو مش عطشان اشرب مياه".. نصائح الأرصاد للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • نصائح هامة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة
  • نصائح غذائية للمسافرين: كيف تحافظ على صحتك وتستمتع برحلتك
  • نصائح لمنع ظهور بثور البشرة في الصيف
  • لمزارعي القطن.. نصائح وإجراءات عاجلة للتعامل مع الموجة الحارة
  • الزراعة تصدر نصائح وإجراءات عاجلة لمزارعي القطن للتعامل مع الموجة الحارة