المشهد اليمني:
2024-09-29@06:59:20 GMT

إمامة القطرنة كحوثية الخضرنة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

إمامة القطرنة كحوثية الخضرنة

في عهد الإمامة آل حميد الدين أمر الإمام الناس بأن يتقطرنوا، فصبوا على أجسامهم القطران وظهروا بالشكل الموحش، واليوم الحوثي يرغم الناس أن يتلونوا باللون الأخضر بادعاء الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، و ما يفعله الحوثي يعتبر نسخة مطابقة لعهد الإمامة والاختلاف فقط بنوع الادعاء، فعهد الخضرنة هو نسخة من عهد القطرنة وما أشبه الليلة بالبارحة.

كنا في إب نتلون في الأخضر فوق ملابسنا ووجوهنا عندما نذهب لتشجيع نادي شعب إب الرياضي، كون النادي رمزه الأخضر لأنه من إب الخضراء.
اليوم عندما يجعل الحوثي اللون الأخضر سائداً في كل الأماكن ويرغم الناس تحتفل بذكرى مولد النبي، يتبادر إلى الذهن هل هذه احتفالية مولد النبي أم مباراة لنادي شعب إب، وكأن النبي عليه الصلاة والسلام كان نادي رياضي.

أتذكر وأنا صغير ذهبت لتشجيع مباراة لنادي شعب إب، وتلونت بالأخضر فوق وجهي وملابسي، وعندما عدت للمنزل في القرية قبل المغرب، كان لدينا كلب مثل الوحش، نظر إليّ ولم يعرفني ونط بإتجاهي وعضني في رجلي، خرج إخوتي الصغار ليغيروا فطاردوا الكلب ونظروا إليّ ولم يعرفوني وانفزعوا وعادوا هاربين وهم ينادون لأمي يا اماه جني جني، خرجت أمي رحمها الله مسرعة نحوي فناديتها يا أماه هو أنا محمد، فغضبت لما رأت وجهي بذاك اللون وعادت إلى المطبخ وأخذت المحواش حق العصيد وندعتني ثلاث ضربات في الظهر، وأدخلتني الحمام لأغتسل وأغير الملابس.

البارحة آخر الليل راسلني أحد الأصدقاء يشكو حاله قائلاً، اليوم سويت حادث والسبب رنجت السيارة باللون الأخضر مع الإنارة الأمامية، وخرجت بعد العشاء ولم أرى الطريق بوضوح فصدمت باص صدمة قوية وتأثر اثنان والآن هم في المستشفى والباص وسيارتي في الورشة واحتاج حوالي ثلاثة مليون ريال.

اقرأ أيضاً اتفاق وشيك بين الشرعية والحوثيين بشأن المرتبات وملفات أخرى وتدخل قوي للوساطة السعودية العمانية قيادي حوثي يفصل 280 موظف بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ويستبدلهم باقاربه (وثائق) جماعة الحوثي تحاول تصريف أطنان من ”الجمبري” بعد منعها من التصدير لاحتوائها على مواد مسرطنة شاهد كيف تحدى شاب يمني بصنعاء الحوثيين بعدما داهموا منزله لنهبه ومصادرته وكيف أذلهم بكل شجاعة ”فيديو” ياسين سعيد نعمان: هناك محاولات كثيرة لـ”مكيجة” وجه جماعة الحوثي بدفع الرواتب اليدومي يدعو لتمكين مجلس النواب من مزاولة عمله من العاصمة اليمنية ويتحدث عن فرصة أخيرة للمليشيا بن دغر يوجه دعوة للإصلاح بشأن هزيمة المليشيا عبر خيارين الحكومة اليمنية تعلن استعدادها صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات بهذه الشروط العليمي يدعو لممارسة ضغوط على المليشيا لإنهاء حظر اللقاحات رسميا..حكومة المليشيا تقلل من تأثير الوساطة العمانية وتعلن موعد إستئناف الحرب قيادي بارز في المليشيا لمشائخ خولان: إذا رأيتمونا نتوقف عن أي حوار فحفّوا وجوهنا بالتراب اختلاط المولد النبوي في جامعة صنعاء يفجر جدلا واسعا

فقلت له: الحوثي جعل في المولد النبوي تحل عليكم الصدمات وليس البركات.

قبل أربع سنوات سألت أحد الأصدقاء في إب بعد عودته من احتفالية المولد النبوي متوشحاً اللون الأخضر، قلت له: هل شعرت بروحانية أثناء الاحتفالية، فقال لي : تشتي الصدق والله لقد شعرت أننا بيوم القيامة.
قلت له: كيف ؟!
قال : عندما شفت الناس كلهم مخضرين تذكرت حشر المجرمين يوم القيامة زرقا، وظننت ان الحوثيين ومن معهم حُشروا خضرا.

بالنسبة للون الأخضر يعود استخدامه كرمز لعهد الاحتلال الفارسي ولعهد دول الأئمة وبالذات الدولة الفاطمية والطائفة الإسماعيلية أو المكارمة، ولذا فإن الحوثي يستخدمه كرمز يجمع بين المشروع الفارسي والطائفي المحتوي لمعتقد الفاطمية والاثنا عشرية وغيرها من فرق الشيعة، ويدلل أن اليمن في عهد دول الأئمة تنقلت بين قطرنة الأئمة الزيدية وخضرنة بقية الأئمة ومنهم الحوثي اليوم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر

الموضة تتغير في كل عام بحلول الشتاء، لأنه يعد ملتقى الصيحات الجديدة والمختلفة من أنواع الأقمشة والألوان، وفي موضة شتاء 2024 يزين Animal Print النقشات الحيوانية مثل نقشة جلد النمر والزيبرا والأفعى، عروض دور الأزياء خلال أسابيع الموضة المتعددة، وهناك إطلالات تعود إلى الطابع الكلاسيكي، واستمرار صيحة الدنيم لهذا العام وفقًا لموقع مجلة «Elle» الفرنسية.

موضة شتاء 2024

برزت خلال عروض شتاء 2024-2025، في نيويورك ولندن وميلانو وباريس، إطلالات الجلد الملونة خاصةً في الأحذية، التي خطفت الأنظار بسبب ألوانها وغالبية هذه الإطلالات غير لامعة، بمعنى أن الجلد الذي لا يميل للمعان هو الذي سيكون في مقدمة صيحات الشتاء المقبل. 

سيطرت الطبعات المختلفة على عروض الأزياء، وكان أبرزها نقشة جلد النمر والزيبرا والأفعى، وذلك لأن النقشة توحي الحيوانية بالدفء، وتشكل جزء أساسي من موسم الشتاء. 

في عروض الأزياء  برز الفرو بشكل واسع في السترات الشتوية والمعاطف الطويلة بالقصات الأنيقة الراقية بشكل لافت، خاصةً في الألوان المحايدة والهادئة هي التي سيطرت هذا الموسم بعيداً من الألوان الصاخبة بالإضافة إلي موضة كل موسم الدنيم، الذي لا يمكن أن يغيب عن ساحات الموضة لا في فصل الشتاء أو الصيف، وداخل موضة شتاء 2024 فرض نفسه بشكل قوي على منصات العرض باعتماد إطلالات كاملة من الدنيم.

موضة شتاء 2024.. الألوان 

ومن ناحية الألوان احتلت الألوان الهادئة منصات العرض خلال موضة شتاء 2024، وشكل اللون البني جزء أساسي من القطع الجديدة،  إذ عكس الدفء على الإطلالات، اعتمدي هذه الصيحة مع اعتماد إكسسوارات ذهبية أو صفراء.

وسحر اللون الأحمر محبي الموضة هذا العام، إذ اعتمدا مصممي الأزياء على الجرأة  فصل الشتاء من خلال لتكسر قاعدة الألوان الكلاسيكية القاتمة وتجديد المظهر بشكل لافت.

اللون الرمادي من أبزر الألوان كل شتاء لأنه من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها، لأنه يتمتع برونق خاص يليق بالأجواء الباردة.

اللون الكاكي كلون أساسي في لوحة شتاء 2024، لأن هذا اللون يليق بالسمراوات والشقراوات، ويعد أساسي في خزانة ملابسك، هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • ???? من كل النواحي .. مفاجأة قادمة بانتظار المليشيا
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • ما سبب اختيار اللون الأسود لروب المحاماة؟
  • موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر
  • أحمد الطلحي: سيدنا النبي له 10 خصال ليست مثل البشر (فيديو)
  • خطيب المسجد النبوي يفضح ”عبد الملك الحوثي”
  • أحمد الطلحي: الصلاة على النبي تجلب العافية للأبدان (فيديو)
  • البرهان في الأمم المتحدة: إنهاء الحرب يتم بوقف العمليات «وانسحاب المليشيا»
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • وزير الصحة: المليشيا سبب رئيسي في تفشي الكوليرا