افتتح المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية، المعرض السنوي للأدوات المدرسية والذي تنظمه الجمعية الخيرية بملعب محطة مياه شرقي، ويضم جميع الأدوات المدرسية بمختلف أنواعها ومستوياتها من الكتب الخارجية الخاصة لكل المراحل التعليمية، والشنط المدرسية، والأقلام والكراسات وأدوات التلوين للأطفال وغيرها وبأسعار متفاوتة ومناسبة لجميع العاملين، مع إمكانية التقسيط على 4 شهور.

مستلزمات المدارس بالتقسيط

وقال المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن الهدف من افتتاح معرض المستلزمات المدرسية الذي تنظمه كل عام الجمعية الخيرية للشركة مساهمة لأبناء الشركة لشراء مستلزمات المدارس لأولادهم بسعر مخفض إلى جانب إمكانية التقسيط على 4 شهور لمن يرغب من موظفي وعمال الشركة.

المعرض لمدة أسبوع

وأضاف جابر، أن المعرض بالإسكندرية شهد إقبالا كبيرا في يومه الأول من الموظفين وأسرهم لشراء جميع الأدوات والمستلزمات المدرسية سواء كتب خارجية أو كراسات وكشاكيل وأدوات مدرسية وشنط واسكتشات وأقلام وكل ما يلزم الطلاب وفرته الجمعية بالمعرض، وتستمر فعاليات المعرض لمدة أسبوع لإتاحة الفرصة أمام جميع الزملاء للتجهيز للعام الدراسي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياة الشرب معرض مدارس مستلزمات المدارس

إقرأ أيضاً:

الشعبة العامة للمصدرين تدرس تنظيم المعرض الأول للصادرات المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة الدكتور شريف الجبلي، إجتماعا موسعاً لمناقشة عدد من المقترحات وخطة العمل خلال الفترة المقبلة التي تستهدف النمو بالصادرات المصرية.


وبدأ الدكتور شريف الجبلي، بفتح باب النقاش حول دراسة ووضع مقترحات لخطة المعارض الخارجية والأسابيع التجارية وبعثات المشترين المقترحة كاستجابة سريعة لمطلب الاتحاد رداً على طلب الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات المصرية.

وأكد الجبلي، على أهمية المعارض الخارجية في الترويج للسلع المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة، مشيراً إلى أن خطاب الاتحاد كان واضحاً في أن تشمل الخطة كافة القطاعات التصديرية، متضمنه "اسم المعرض والقطاع الذي يخدمه ومكان إقامته وتاريخ الإقامة وعدد الشركات الراغبة بالاشتراك به، وبياناتها والمساحة التقديرية المقترحة والتكلفة التقديرية قبل الدعم بالدولار واخر موعد للاشتراك في المعرض".


وأشار الجبلي، إلي أنه تم تشكيل لجنة داخليه بالشعبة برئاسة المهندس مصطفى النجاري، عضو مجلس إدارة الشعبة بالتعاون مع كافة الأعضاء لإعداد خطة الشعبة للمعارض والتي تشمل 13 قطاع صناعي تصديري  تشمل الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والطبية ومواد البناء والطباعة والورق والجلود والاستثمار العقاري والأدوية والمفروشات والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والحرف اليدوية والاثاث.

وفي نفس السياق، لفت مصطفي النجاري، إلي أنه سيتم تقديم المقترح لرئيس مجلس إدارة الشعبة يوم الاثنين المقبل 15 يوليو لدارستها ورفعها إلى رئيس الاتحاد أحمد الوكيل ليتم إرسالها للهيئة.


وأكد الجبلي، أن الشعبة بدأت بالعمل علي إعداد دراسة لتنظيم "المعرض الاول للصادرات المصرية" من خلال مشاركة موسعه من كافة القطاعات التصديرية لضمان تحقيق أكبر عائد من خلال الترويج واسناده الى إحدى الشركات المتخصصة والرائدة في تنظيم المعارض.

وأضاف الجبلي، أن المعرض سيهدف في الأساس إلي الترويج للصادرات خاصة  أنه سيكون معرض عام يشمل كافة القطاعات التصديرية.


كما قررت الشعبة، توجيه الدعوة للقاء برئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، لعرض ما تم بالنسبة لإقامة معرض التصدير إلى جانب استعراض كافة متطلبات الشعبة من الأجهزة المختلفة لتحقيق طفرة تصديرية وتحقيق طموح الدولة في النهوض بالصادرات المصرية.


كما سيتم مناقشة، التوجه لعقد اجتماعا مع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لبحث كافة الموضوعات المتعلقة بفتح الأسواق التصديرية ومشاركة الشعبة في المعارض الخارجية، خاصة بعدما  أكد الوزير في لقاء سابق مع رئيس الشعبة ترحيبه الكامل بالاجتماع مع الشعبة لبحث مطالبهم.

وفي سياق الحديث، قال أحمد جابر،  عضو مجلس إدارة الشعبة، إنه يجب دراسة خطة الهيئة والتعرف الجيد على الأنشطة المدعومة في الاشتراك بالمعارض الخارجية مع المشاركة في وضع خطة الترويج للمعارض التي تعدها الهيئة العامة للمعارض.


ومن جانبه، أكد حسام علوان، نائب ثان رئيس الشعبة، على أن يقوم كل قطاع بوضع رؤيته المستقبلية في المعارض التي يرغب في الاشتراك بها وذلك للاستفادة من الدعم الذي تمنحه هيئة المعارض التي سيتم تقديمها إلى جانب خطة متكاملة لتنظيم الشعبة للمعرض الأول للتصدير لرئيس الاتحاد للحصول على دعم هيئة المعارض لإقامته.


كما طالب مجدي الوليلي سكرتير عام الشعبة، بأن يتم دعم البعثات الشرائية التي تصاحب المعارض بنفس قيمة دعم الاشتراك في المعارض الخارجية نظرا لأهميتها في تحقيق صفقات تصديرية جديدة.

وأكد الوليلي، علي أهمية عقد اجتماع سنوي مع كافة المصدرين أعضاء شعب المصدرين بالغرف التجارية للتواصل معهم ومشاركتهم في الموضوعات الهامة التي تتبناها الشعبة العامة.

ومن جانبه، أكد أحمد زكى رئيس لجنة الشؤون الافريقية بالشعبة بمشاركة كافة شعب المصدرين بالغرف التجارية في إعداد الرؤية والخطة التي ستعرض على وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وأن تكون تلك الخطة واضحة ومدعومة بالأرقام.

مقالات مشابهة

  • الشعبة العامة للمصدرين تدرس تنظيم المعرض الأول للصادرات المصرية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • افتتاح معرض لتراث الفن الشعبي في مصر وبيرو بمتحف الحضارة
  • جامعة الفيوم تفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • مياه القاهرة: زراعة 200 ألف شتلة لتغذية جميع المسطحات الخضراء
  • مياه الإسكندرية: خطوات استباقية لضمان استدامة خدمات المياه في أوقات الطوارئ
  • مكتبة الإسكندرية تطلب متطوعين جدد لمدة 3 أشهر.. ما الشروط؟
  • جامعة الحدود الشمالية تنظّم معرض القبول الجامعي في عرعر
  • مشاركون في معرض “سيربترو 2024”.. فرصة للمستثمرين لتبادل الخبرات