أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن مكة المكرمة ستشهد رياحًا شديدة بينما ستشهد المدينة المنورة أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5)كم.

 

 

 

طقس مكة المكرمة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل جدة بأنها ستشهد رياحًا شديدة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها الى 40-49) كم/ساعة.

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المدينة المنورة التي تشمل العيص بأنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية (3-5)كم.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

حركة الرياح السطحية

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20-40كم/ساعة على الجزئين الأوسط و الجنوبي تصل إلى من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئين الأوسط و الجنوبي مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد مدى الرؤیة الأفقیة حالة الطقس على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الجمعة، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء.
وتشهد حفر الباطن والخفجي وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق، أتربة مثارة، مع رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1 –3) كيلومترات.رياح نشطةكما نبه المركز من رياح شديدة على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1
أخبار متعلقة حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمةالأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورةموجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميسللتفاصيل https://t.co/yhf2ZxNhZm #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/pD3a1nUZBy— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 4, 2024
وتشمل التأثيرات المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم/ساعة.

مقالات مشابهة

  • ضباب ورياح وأتربة.. "الأرصاد" يكشف عن طقس المدينة المنورة
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان