شفق نيوز:
2024-10-03@12:15:50 GMT

العراق يرفع واردات أمريكا من النفط إلى رقم قياسي

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

العراق يرفع واردات أمريكا من النفط إلى رقم قياسي

شفق نيوز/ ارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام في شهر أب الماضي، بفعل الإيرادات النفطية من العراق ودول أمريكا اللاتينية.

وبحسب تقرير لمنظمة أوبك، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، فإن "واردات الولايات المتحدة من النفط في أغسطس/آب الماضي قفزت إلى أعلى مستوى منذ أربع سنوات".

وأوضح تقرير أوبك، أن "الاقتصاد الأكبر عالمياً (أمريكا)، استورد الشهر الماضي ما معدله 6.

9 ملايين برميل يومياً، جاءت معظمها من العراق ودول أمريكا اللاتينية".

وأضاف أنه "وفقا لأحدث البيانات الشهرية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA)، ظلت كندا على حالها أكبر مورد للخام في شهر حزيران بحصة قدرها 58%، واحتلت المكسيك المركز الثاني بنسبة 13% تليها المملكة العربية السعودية الثالث بنسبة 6% والعراق 4%".

واستناداً إلى بيانات شركة "كبلر" (Kpler)، قفزت واردات الولايات المتحدة من الخام في أغسطس/آب بمقدار نصف مليون برميل عن الشهر المماثل من العام الماضي، بما يمثل زيادة بنسبة 8% على أساس سنوي، كما شهدت تلك الواردات ارتفاعاً أيضاً على أساس شهري عن يوليو/تموز 2023 بمعدل 300 ألف برميل يومياً.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الولايات المتحدة تصدير النفط العراقي منظمة اوبك

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 74.32 دولار في تداولات أول من أمس الاثنين وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام 1.86 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 73.56 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.66 دولار ليبلغ 69.83 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط نحو 3 في المئة أمس الثلاثاء بعد أن زادت التوترات والأحداث الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط التي قد تعطل الصادرات في منطقة الإنتاج الرئيسية.

وتواجه أسواق النفط ضغطا بسبب ضعف الطلب المتوقع هذا العام لاسيما في الصين -أكبر مستورد للنفط الخام عالميا- وقد زادت المخاوف المتعلقة بالطلب أمس بعد أن أظهرت بيانات انكماش نشاط التصنيع في الصين للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار
  • أسعار النفط تحلق بعد تقرير عن ضربة إيرانية محتملة على إسرائيل
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • في أدنى مستوى منذ 3 سنوات .. تراجع حاد في واردات موانئ عدن والمكلا