أعلنت الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن قواتها تصدت لهجوم شنه الجيش الأوكراني باستخدام صواريخ ومسيرات بحرية على مدينة (سيفاستوبول) وسفن لأسطول البحر الأسود، الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) - أن القوات الأوكرانية نفذت مساء أمس ضربة صاروخية ب(10) صواريخ مجنحة على مصنع إصلاح السفن الذي يحمل اسم "أورجونيكيدزه" في مدينة (سيفاستوبول)، فيما هاجمت ثلاثة قوارب مسيرة مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود في البحر.

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 صواريخ مجنحة، بينما دمرت سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف" جميع القوارب المسيرة المعادية، مشيرا إلى أن سفينتين تخضعان للإصلاح، تعرضتا لأضرار نتيجة إصابتهما بصواريخ مجنحة معادية.

وفي وقت سابق، أفاد حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف بتعرض المدينة لهجوم صاروخي أوكراني، ما أدى إلى اندلاع حريق في مصنع السفن وإصابة 24 شخصا.

اقرأ أيضاًروسيا: أمريكا والاتحاد الأوروبي يرغبان في الضغط السياسي على مالي

عاجل.. شاهد لحظة وصول القطار المدرع لـ زعيم «كوريا الشمالية» إلى روسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي وزارة الدفاع وزارة الدفاع الروسية الحرب في اوكرانيا الحرب الروسية الحرب في روسيا وزارة الدفاع في روسيا صد هجوم أوكراني

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"

ذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا أدخلت تعديلات على بعض سفنها الحربية، وزودتها بمنصات لإطلاق صواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

وأشار المصدر إلى أن الخبراء الروس قاموا بتحديث سفينتين حربيتين من السفن التي تم تطويرها في إطار المشروع 20385، بهدف تجهيزهما بمنصات لإطلاق الصواريخ المجنحة والصواريخ الفرط صوتية.

وتبعا للمصدر فإن سفينتي "غريمياشي" و"بروفورني" الحربيتين حصلتا على منصات لإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ، منها صواريخ "كاليبر" المجنحة، وصواريخ "أونيكس"، وصواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

وتصل سرعة صاروخ "زيركون" الروسي إلى 9 ماخ (نحو 11025 كم/سا)، ويمكنه ضرب أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 1000 كم.

أما السفن الحربية التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 20385 فيبلغ طول كل سفينة منها نحو 104 أمتار، وعرضها 13 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه 2220 طنا، ولها القدرة على الإبحار بسرعة 27 عقدة بحرية وقطع مسافة 3500 ميل في كل مهمة.

إقرأ المزيد روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها

وتتسلح هذه السفن بالصواريخ المضادة للأهداف الجوية، والصواريخ المضادة للسفن، ومنظومات لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة الروسية، إضافة إلى منظومتي АК-630М رشاشتين من عيار 30 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات.  

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • دفاع بيلاروسيا: عرض صواريخ نووية تكتيكية أرسلتها روسيا في مينسك غدا
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير