الجديد برس:

منحت السعودية، الثلاثاء، حكومة معين عبد الملك مهلة محددة لحسم ملف صفقة بيع قطاع الاتصالات لدولة الإمارات.

يأتي ذلك في أعقاب انقسام داخل برلمان البركاني حال دون إلغاء الصفقة وسط تهديدات سعودية بوقف المرتبات التي يتسلمونها بالدولار.

وأفادت قناة “الحدث” السعودية بأن المهلة تنتهي في الـ 18 من سبتمبر الجاري وينبغي خلالها تقديم حكومة معين ردها على توصيات برلمان البركاني وتقرير لجنته بخصوص بيع قطاع الاتصالات اليمنية والتي تقضي بإلغاء الصفقة.

وأعادت القناة السعودية بث وقائع نقاشات لبرلمان البركاني رغم المقاطعة الواسعة من قبل كتل حزبي الناصري والاشتراكي إضافة إلى كتلة طارق صالح والكتلة الجنوبية المحسوبة على هادي.

ونقل وقائع جلسة البرلمان رغم استهدافها للإمارات دليل آخر على حجم الحشد السعودي لإجهاض المشروع الإماراتي في عدن.

وكان وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، طلب خلال اتصال برشاد العليمي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء تجميد الصفقة لحين عودته من اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وتلقي السعودية حالياً بكل ثقلها لإلغاء الصفقة التي تستحوذ بموجبها الإمارات على شركة “عدن نت” والبوابة اليمنية للاتصالات الدولية إضافة إلى إعفائها من الضرائب والجمارك لسنوات، وتنافس السعودية بقوة على قطاع الاتصالات الذي لا يزال في بداية مشواره.

وسبق لوزير الاتصالات السعودي وأن وقع اتفاقاً مع نظيره في حكومة معين يمنح شركة إس تي سي السعودية امتيازات لتشغيل الاتصالات جنوب وشرق اليمن.

 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع الاتصالات حکومة معین

إقرأ أيضاً:

نائب يدعو السوداني لحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية

آخر تحديث: 26 يونيو 2024 - 1:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب عن محافظة ديالى سالم العنبكي، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى الاجتماع بمكونات محافظة ديالى السياسية وحسم حكومتها المحلية.وقال العنبكي في حديث صحفي، إن “الكتل السياسية في المحافظة هي من تتحمل هذا التأخير، الذي بدء المواطن في ديالى يسأم منه، ما يحتاج الى حلحلته من قبل السوداني”.ورأى أنه “من المهم ان يقوم السوداني بالاجتماع بمكونات ديالى السياسية اسوة بمحافظة كركوك التي بدأت قضيتها تتحلحل رغم البطء”.يذكر ان مجلس محافظة ديالى فشل بإكمال النصاب القانوني من عقد جلسة انتخاب المحافظ ورئيس المجلس ونوابهم اربعة مرات على مدى ستة أشهر الماضية.

مقالات مشابهة

  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • صفقة خليفة طارق حامد تمنح الزمالك 3 مكاسب مدوية بعد التوقيع الرسمي
  • تشيلسي يتجه لحسم صفقة إيزاك من نيوكاسل يونايتد
  • رونالدو يتدخل لحسم صفقة عالمية لـ النصر السعودي
  • نائب يدعو السوداني لحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • رصدت 71 مخالفة.. “التدريب المهني” تمنح 31 رخصة لمنشآت تدريبية جديدة خلال مايو 2024
  • لحسم صفقة الأهلي المنتظرة.. عدلي القيعي يقود التحركات الحمراء
  • ” اكتفاء ” تمنح ” تتراباك ” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان
  • جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر
  • مدرب الهلال السعودي يتحرك لحسم صفقة نجم برشلونة