euronews:
2024-09-08@06:02:37 GMT

عشرات القتلى والجرحى في حريق بمبنى سكني في العاصمة هانوي

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

عشرات القتلى والجرحى في حريق بمبنى سكني في العاصمة هانوي

قضى عشرات القتلى، ليل الثلاثاء-الأربعاء، في حريق اندلع في مبنى سكني في هانوي، بحسب الحصيلة الأولية التي أفادتها وكالة الأنباء الرسمية في العاصمة الفيتنامية.

وإثر الحريق "تمّ إنقاذ نحو 70 شخصاً، ونُقل إلى المستشفيات 54 شخصاً، بينهم عشرات القتلى"، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

اعلان

وبحسب شهود عيان فقد اندلع الحريق قبيل منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء (17:00 ت غ).

جنوب إفريقيا: ارتفاع عدد ضحايا حريق مبنى في جوهانسبرغ إلى 76 قتيلاشاهد: رجال الإطفاء يخمدون حريقا بعد هجوم صاروخي روسي في كييف

وأظهرت مقاطع فيديو بثّتها وسائل إعلام فيتنامية نيراناً تلتهم جزءاً كبيراً من المبنى المكوّن من عشرة طوابق والواقع في زقاق ضيّق بحيّ سكنيّ في العاصمة هانوي.

وقالت هوا التي تقطن في الحيّ لوكالة فرانس برس أنّه من غير الممكن مساعدتهم كثيراً "ليس هناك طوارئ. يستحيل على الضحايا أن يهربوا".

وشهدت فيتنام في السنوات الأخيرة عدداً من الحرائق المميتة، في حوادث طرحت شكوكاً حول عدم تطبيق قواعد السلامة في البلاد.

والعام الماضي أدّى حريق في حانة بالقرب من مدينة هوشي منه (جنوب) إلى مقتل 32 شخصاً.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قصف روسي على ميناء اسماعيل الأوكراني وبوتين يلتقي كيم جونغ أون ازدياد الفقر في الولايات المتحدة وسط مرحلة من التضخم التاريخي شاهد: أهالي قرية مغربية يبدأون بدفن موتاهم بعد الزلزال ضحايا فيتنام حريق آسيا اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2901 و 5530 جريحا شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين ضحايا محكمة روسيا ليبيا المغرب الحرب الروسية الأوكرانية زلزال المغرب الشرق الأوسط جو بايدن إيران Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين ضحايا محكمة روسيا ليبيا المغرب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا فيتنام حريق آسيا فلاديمير بوتين ضحايا محكمة روسيا ليبيا المغرب الحرب الروسية الأوكرانية زلزال المغرب الشرق الأوسط جو بايدن إيران فلاديمير بوتين ضحايا محكمة روسيا ليبيا المغرب

إقرأ أيضاً:

لماذا اختارت القسام أغنية أمريكية في رسالة مصورة حول الأسرى القتلى؟ (شاهد)

أظهر المقطع المصور الذي بثته كتائب القسام، حول أسرى الاحتلال، الذين يعودون قتلى بفعل رفض حكومة بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار واستهدافهم بالقصف، والتي أرفقت بأغنية أمريكية، حول العودة للمنزل، رصد القسام لكافة الفعاليات التي يقيمها الاحتلال بشكل دقيق.

وقامت فعاليات بأداء الأغنية في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 للمطالبة بإطلاق سراح المستوطنين الأسرى لدى كتائب القسام في غزة. 



وأقيمت الفعالية في القدس المحتلة، وشارك فيها عائلات الأسرى، ونصب 240 كشاف إضاءة كبيرا على شكل أشعة إلى السماء، على عدد الأسرى آنذاك، ووضعت صورهم على الأرض، للمطالبة بالإفراج عنهم قبل أن يقتل الكثير منهم ويستعاد آخرون.

وتضمنت المشاهد التي بثتها القسام، مع الأغنية التي أدتها المغنية الأمريكية، سكايلار غري، رسائل لأسرى الاحتلال، الذين عثر على جثثهم مؤخرا في غزة، وهم يوجهون الاتهامات لرئيس حكومة الاحتلال والجيش، بالمسؤولية عن بقائهم ومقتلهم في القطاع.

وتأتي الرسائل التي تبثها القسام، في ظل حالة غضب تسود أهالي الأسرى، على تعنت نتنياهو في المضي بصفقة التبادل، وقيامه بإفشالها مرارا عبر وضع شروط ترفضها المقاومة الفلسطينية.

وتظاهر آلاف المستوطنين، مساء الخميس، أمام مقر وزارة الحرب في تل أبيب وفي عدد من المدن المحتلة الأخرى، وأمام منازل وزراء في الحكومة، للمطالبة بصفقة لإطلاق سراح الأسرى.


Tamir Grinberg❤️

✖️ Shiri Maimon❤️

- COMING HOME❤️

(For the Israelis kidnapped by.......

Alongside the hostages' families, Shiri Maimon and Tamir Grinberg performed "Coming Home" as a part of the 'Lights of Hope' presentation. https://t.co/TNjYDavYTc… pic.twitter.com/i6sXHTNeqC — ????????????????333 JOEL 333 (@joel88783887) November 1, 2023

I’m coming home⚰️????#فيديو قوي#القسام ينشر

pic.twitter.com/OIsUd2YiFt — Moslm???? |????????| ????مسلم (@msllm74) September 6, 2024

وتتواصل المظاهرات لدى الاحتلال، منذ السبت على خلفية الغضب لمقتل 6 أسرى وإعلان الجيش الأحد إعادة جثامينهم من القطاع.

وحمل المتظاهرون صورا للأسرى الستة الذين قتلوا في غزة والأعلام الإسرائيلية، ورددوا هتافات من بينها "صفقة الآن"، و"كان يمكن إعادتهم أحياء"، و"من تخلى عنهم ملزم بإعادتهم" فضلا عن حمل 27 تابوتا رمزيا، في إشارة إلى الأسرى الذين قتلوا حتى الآن.

كما رفع المتظاهرون لافتات عليها صور نتنياهو، ورسوم لأسرى مكبلين خلفه داخل النار، وعبارات تتهمه بالتخلص منهم من أجل البقاء في منصبه بسبب رفضه الصفقة.



وطالبت هيئة أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالتوقف عن ارتداء دبوس يرمز لشعارهم، بعد تسببه في مقتل 6 من الأسرى بفعل استمرار العدوان على القطاع.

ويمثل الدبوس شكل وشاح أصفر، دلالة على الأسرى، وقال بيان للأهالي: "توقف عن خلق تمثيل كاذب للدعم والسعي لعودة المختطفين بينما في الواقع أنتم تفعلون كل ما في وسعكم لنسف الصفقة".

وأضافوا: "دبوس المختطفين يرتديه كل من يريد التعبير عن الدعم غير المشروط لعودة المختطفين والتعاطف مع أهالي المختطفين الذين ترك أحباؤهم في أسر حماس في غزة منذ 334 يوما".

مقالات مشابهة

  • الإعصار "ياجي" يضعف بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام
  • الإعصار ياجي يتراجع بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام
  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين
  • وفيات وانقطاع للكهرباء.. الإعصار ياجي يدمر أجزاء من فيتنام والصين
  • قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • لماذا اختارت القسام أغنية أمريكية في رسالة مصورة حول الأسرى القتلى؟ (شاهد)
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا