بالرغم من المشهد الاعلامي الذي ظهر فيه قائد الجيش العماد جوزيف عون بعد لقائه المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين، وبعد أيام رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، الا ان المبالغة في الحديث عن تحسن حظوظه الرئاسية ليس في مكانه، بحسب مصادر متابعة من "فريق الثامن من آذار"..
وتقول المصادر "إن الثنائي الشيعي قد يكون مستفيدا من بث تسريبات تتحدث عن توافق يتم عقده بين القوى المعنية بشأن اسم عون وذلك من أجل الحدّ من هامش المناورة لدى رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل.


وترى المصادر ان "الثنائي الشيعي" لا يزال عند موقفه الحاسم، أقله حتى اليوم، بدعم ترشيح رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية، خصوصا أن حظوظ الرجل لم تنخفض بل تحسنت بسبب تشتت قوى المعارضة في الاسابيع الاخيرة.
وفي سياق متصل، قال مرجع سياسيّ إنّ باسيل لم يسقط من حساباته التصويت للوزير السابق جهاد أزعور، وهو لا يزال يُلوّح بالإقتراع له، كلما تعرّقلت مفاوضاته بشأن اللامركزيّة الإداريّة والماليّة والصندوق الإئتمانيّ مع "حزب الله".
وأوضح المرجع السياسيّ أنّ باسيل أوعز على البعض من نوابه بنشر أجواء إيجابيّة عن إمكان التصويت لفرنجيّة، وفي الوقت عينه التمسّك بخيار أزعور إنّ لم يحصل خرق صريح في الحوار بينه وبين "حزب الله".
وأضاف المرجع أنّ باسيل "يبتزّ" "حزب الله"، فإمّا يُوافق على كافة شروطه التي طرحها عليه، وإمّا يستمرّ بدعم أزعور والتقارب من المعارضة.


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ

زار رئيس "حركة النهج" النائب السابق حسن يعقوب رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، واعتبر بحسب بيان، أن "من يراهن على الحرب واحتمال إنقلاب الموازين يخطئ من جديد كما أخطأ برهانات سابقة كانت نتائجها وخيمة عليه وعلى الوطن، كما أنه من غير المقبول استفادة فريق آخر من أجواء المواجهة القائمة واستباحة الدولة والمؤسسات في ظل استمرار الفراغ الرئاسي وجمود الحياة السياسية ومن الواضح أن الشرخ بين الواقع  السيئ للشعب اللبناني والمنظومة الحاكمة يزداد اتساعا وكأنهم منفصلون عن الواقع". وأكد الطرفان أن "الأخطار التي يتعرض لها لبنان هي اكبر من كل الخلافات السياسية ومن الضروري العمل على تماسك الوحدة الوطنية أمام الاعتداءات الصهيونية والاستفادة من قوة الردع للمقاومة التي تمنع الحرب المفتوحة مع إسرائيل".

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يردّ على الـMTV.. ماذا أعلن في بيان؟
  • لأجل وقف الحرب.. عرضٌ ألماني هام لـالحزب وهذه تفاصيله
  • اتهامات متبادلة بين حزب الإصلاح وحكومة بن مبارك بشأن مفاوضات مسقط
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد
  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • بعد محاولة وصل ما انقطع.. هل يرفع حزب الله الثمن مقابل عودة باسيل؟!
  • يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ
  • باسيل: اسرائيل عاجزة عن شن حرب شاملة على لبنان