استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في قاعدة فوستوشني الفضائية، أحدث موقع لإطلاق الصواريخ الفضائية في روسيا، اليوم الأربعاء. وقال بوتين وهو يصافح كيم لنحو 40 ثانية: "أنا سعيد برؤيتك.. هذه هي قاعدتنا الفضائية الجديدة".

ونقلت وكالات أنباء رسمية عن بوتين قوله إن روسيا ستساعد كوريا الشمالية في بناء أقمار صناعية.

وعندما سئل عما إذا كان هو وكيم جونغ أون سيتناقشان بشأن إمدادات الأسلحة، قال إنهما سيناقشان كل القضايا.

وقال بوتين رداً على سؤال عما إذا كانت روسيا ستساعد كوريا الشمالية في بناء أقمار صناعية "لهذا السبب جئنا إلى قاعدة فوستوشني الفضائية".

وبعد ذلك سيجري بوتين وكيم جونغ أون مفاوضات سواء بمشاركة الوفود، أو ربما وجها لوجه. وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن زعيمي البلدين سيناقشان قضايا التعاون الثنائي بما في ذلك العلاقات التجارية والاقتصادية والتبادلات الثقافية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة والشؤون الدولية بشكل عام.

???????????????????? The meeting between the President of the Russian Federation Vladimir Putin and the President of North Korea Kim Jong Un has begun

???????? "Thank you for inviting us and receiving us warmly despite other commitments,"the North Korean president said. pic.twitter.com/0VGa8HuYK1

— MARIA (@its_maria012) September 13, 2023 تغيرات جيوسياسية

ومن جانبها أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، أن المحادثات المقبلة بين زعيمي الاتحاد الروسي وكوريا الشمالية مهمة على خلفية التغيرات الجيوسياسية الجارية في العالم.

وأوضحت زاخاروفا أن أحد المواضيع الرئيسية المدرجة على جدول أعمال اليوم هو "بالطبع التغييرات الجيوسياسية، التي لا تحدث من الناحية النظرية فحسب، بل لها خطوط عريضة ملموسة".

وكأمثلة على ذلك، أشارت زاخاروفا إلى "التآزر الذي أظهرته مجموعة العشرين"، وتوسيع مجموعة البريكس، وعمليات إلغاء الدولار في العالم، والانتقال إلى المدفوعات بالعملات الوطنية "كوسيلة للخروج من الأزمات التي لا نهاية لها والتي تخلقها الولايات المتحدة".

وأضافت زاخاروفا في حديث لوكالة "سبوتنيك" على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي 2023: "بالطبيعة، بظل هذه الخلفية، الاتصالات الثنائية مهمة للغاية، ولا شك أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يشكل أهمية بالغة بالنسبة للأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشارت زاخاروفا إلى أن التعاون الثنائي بين الاتحاد الروسي وكوريا الديمقراطية، الذي توقف بسبب جائحة فيروس كورونا، "يتم استعادته بالفعل".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا كوريا الشمالية روسيا وكوريا الشمالية بوتين

إقرأ أيضاً:

صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه

فيتنام – أهدى صانع التحف الفيتنامي دونغ شوان بينه، من سكان مدينة هوشي منه (60 عاما) لوحة “بورتريه” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الفسيفساء المصنوعة من قشر جوز الهند.

صرحت بذلك نغوين ثي ثو دات، مديرة فرع هانوي لمعهد اللغة الروسية الذي يحمل اسم شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين، التي تابعت: “لقد طلبنا من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنينكوف أن ينقل هديتنا إلى الرئيس الروسي، وقال إنه سيفعل ذلك بالتأكيد”.

وقد درس صانع التحف دونغ شوان بينه في مدرسة كراسنودار العليا للطيران العسكري ليصبح طيارا مقاتلا على طراز “ميغ 21″، إلا أنه لم يتمكن من إكمال دراسته بسبب مشكلات صحية ألمت به، وعاد إلى وطنه، حيث حصل على التعليم العالي في أحد التخصصات المدنية.

وعندما علم دونغ شوان بينه أن الرئيس بوتين سيأتي إلى فيتنام أرسل على الفور لوحته إلى هانوي على متن طائرة إلى معهد اللغة الروسية بالمدينة على أمل أن تصل إلى الرئيس الروسي، وتتابع نغوي نثي ثو دات: “إنها صورة أصلية للغاية، ومن الواضح أنها صنعت بحب. يشيد الجميع بها عندما يرونها، مفعمة بالحيوية للغاية، ويظهر فيها الرئيس بوتين طبيعيا للغاية. إن صانع التحف من مدينة هوشي هو الوحيد في فيتنام الذي يصنع اللوحات والهدايا التذكارية المختلفة من قشور جوز الهند”.

وبالفعل التقى دميتري تشيرنينكو الذي كان ضمن الوفد الروسي خلال زيارة فيتنام بموظفي معهد اللغة الروسية، وحصل على اللوحة ليسلمها إلى الرئيس بوتين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يستقبل سفراء اليابان وروسيا وإيطاليا والصين
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية