الوطن:
2024-09-19@04:22:24 GMT

جامعة بني سويف الأهلية.. بوابة الصعيد نحو المستقبل

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

جامعة بني سويف الأهلية.. بوابة الصعيد نحو المستقبل

جامعة بني سويف الأهلية من إحدى الصروح التعليمية الكبرى في مصر، إذ جذبت عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العامة في بني سويف، منذ العام الأول من افتتاحها، ويوجد بها 11 كلية، و15 برنامجًا دراسيًا.

3 مليارات جنيه تكلفة إنشاء جامعة بني سويف 

وفي وقت زمني قصير، جرى إنشاء جامعة بني سويف الأهلية على مساحة 42 فدانا، بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليارات جنيه في مرحلتها الأولى عام 2022، وتتنوع التخصصات بداخلها من أجل مواكبة الدراسة لسوق العمل.

تعليم أفضل.. وطلاب مؤهلين لسوق العمل

وقال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة الأهلية تستهدف توفير تعليم جامعي مساوي لأي جامعة عالمية أو أفضل، بالإضافة إلى أنها توفر برامج جديدة ذو منهج جديد في التعليم، وتساعد على قلة تكدس الطلاب علي الجامعات الخاصة والحكومية، وإخراج طلاب مؤهلين في تخصصات مختلفة في سوق العمل، كذلك تقليل اغتراب الطلاب، مؤكدًا أن الجامعات الأهلية سترفع من شأن التعليم في السنوات المقبلة.

رئيس الجامعة: نعمل وفقًا للنظم الذكية

وأضاف أن الجامعة تعد صرحًا تعليميًا كبيرًا في محافظة بني سويف، وبدأت الدراسة بها العام الماضي داخل 11 كلية مختلفة، تضم 15 برنامجا دراسيا في عدة تخصصات علمية حديثة، تواكب احتياجات سوق العمل. 

وأشار إلى أن الجامعة الأهلية جرى تنفيذها وفقًا لنظم الجامعات الذكية، من حيث توفير التجهيزات الفنية، حيث تضم عددًا من المباني الإدارية، والأكاديمية الخاصة بالقطاعات الطبية، والهندسية، والعلوم الإنسانية، ومباني المعامل والورش، وسكنًا للطلاب والطالبات، والساحات الأكاديمية والإدارية، والمناطق الترفيهية والرياضية.

كليات جامعة بني سويف الأهلية

وتضم جامعة بني سويف الأهلية 15 برنامجًا داخل 11 وهي كليات: الطب والجراحة، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، العلوم، الإعلام، التجارة، الآداب، والتمريض، وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

ماذا تضم جامعة بني سويف الأهلية؟ 

وتضم جامعة بني سويف الأهلية: «مبنى إدارة الجامعة - وعدد 6 مباني أكاديمية موزعة على القطاعات الرئيسية ما بين 2 طبي، 2 هندسي، 1 علوم أساسية وتطبيقية، و1 علوم إنسانية واجتماعية، وعدد 2 مبنى للعملي، ومبنى المعامل، ساحة إدارية، وأكاديمية، ومنطقة ترفيهية، مدرجات وفصول تدريب ومعامل وورش تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، ومكاتب إدارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف جامعة بني سويف الأهلية جامعة بني سويف جامعة بنی سویف الأهلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون

قام الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بزيارة مقر السفارة اليونانية بالقاهرة حيث التقي السيد نيقولاوس باباجيورجيو السفير اليوناني في مصر، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات اليونانية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي و الاجتماعي. جاء ذلك بحضور الدكتور محي الدين مطاوع عميد كلية الألسن الأسبق.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلي حرص إدارة الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين المحلي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية مما يجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين ومن ناحية أخري تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030.

وفي نهاية اللقاء المثمر، أهدي الدكتور منصور حسن، درع الجامعة للسفير اليوناني تقديرا لجهوده المبذولة.

مقالات مشابهة

  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعلن تفعيل برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • «القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم 
  • جامعة المنصورة الجديدة تفتح التقديم على أماكن شاغرة في 5 كليات للثانوية العامة
  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون