الجديد برس:

أكدت مصادر في ميناء عدن، أن مالكي شاحنات النقل من الميناء أوقفوا شاحناتهم منذ أكثر من ثلاثة أيام، احتجاجاً على فرض رسوم جديدة من قبل مكتب النقل، يتم تحصيلها في كل مديريات المحافظة.

وذكرت المصادر أن امتناع السائقين عن تحريك شاحناتهم تسبب في توقف نقل البضائع من الميناء، سواء إلى خارج المحافظة أو إلى داخلها، وذلك بعد إصدار مكتب النقل بعدن سندات تلزم السائقين بدفع 3 آلاف ريال عن كل شاحنة، وفي كل مديرية من مديريات عدن.

وأكد السائقون- بحسب المصادر- أن هذه السندات مخالفة لقوانين النقل ولوائح الرسوم النافذة وتشكل عبئاً عليهم، بحيث إنها تقطع السندات في كل مديرية دون أي قانون، ولا جباية إلا بقانون.

وأضافت المصادر أن التجار هددوا- من جهتهم- بأنه في حالة عدم توقف هذه السندات التي تسببت بوقف نشاطهم وبقاء السفن دون تفريغ، فإنهم سوف يحولون نشاطهم إلى ميناء الحديدة.

وبحسب المصادر فإن الشاحنات الخارجة من الميناء متوقفة على خط العريش جولة الرحاب، منذ أكثر من ثلاثة أيام، احتجاجاً على هذه الإجراءات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القابضة - ADQ تصدر سندات بقيمة ملياري دولار وتدرجها في بورصة لندن

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة "القابضة - ADQ" عن إصدارها الثاني من السندات بقيمة 2 مليار دولار، حيث سيتم إدراج السندات في بورصة لندن.

يأتي هذا الإصدار في إطار جهود الشركة لتنويع مصادر التمويل، ودعم مبادرات النمو الاستراتيجي الخاصة بها، حيث جاء الإصدار بعد طرح أول سنداتها في مايو(أيار) 2024.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الثقة الكبيرة في قوة التصنيف الائتماني لـ"القابضة - ADQ" والمرونة المالية لاقتصاد أبوظبي ساهمتا في زيادة الطلب على الاكتتاب بمقدار 4.1 مرة.
وتم تقسيم السندات إلى شريحتين: الأولى بقيمة مليار دولار لمدة 7 سنوات، وبمعدل عائد سنوي 4.375% تستحق في 2031، والثانية بقيمة مليار دولار لمدة 30 سنة، وبمعدل عائد سنوي 5.25% تستحق في 2054.
وشهد الإصدار إقبالاً كبيراً من مؤسسات استثمارية في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، مما أدى إلى تضييق نطاق التسعير بمقدار 30 نقطة أساس.
وعلّق ماركوس دي كوادروس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للمجموعة، بأن هذا الإصدار يعكس التزام الشركة بالإدارة المالية الطموحة، والحفاظ على هيكل رأس مال قوي، مشيراً إلى الاستجابة الإيجابية من السوق والاكتتاب الزائد.
يُذكر أن "القابضة - ADQ" قد أتمت في وقت سابق من العام أول إصدار لها بقيمة 2.5 مليار دولار، وأدرجت السندات في بورصة لندن وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تلوّح بضرب مطار بيروت
  • دوري النجوم.. فوز صعب للقوة الجوية على الميناء وتعادل القاسم مع الكهرباء
  • مخاطر الديون الفرنسية تفوق نظيرتها الإسبانية لأول مرة منذ 2007
  • إرسال عينة مخدرات ضبطت بحوزة 5 عناصر إجرامية ببدر للمعمل الكيميائي
  • صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين
  • بالفيديو.. قنابل دخانية في سماء الميناء وفوق مبنى الجمارك!
  • الحديدة.. مديرية المنصورية تشهد عرضاً شعبياً احتفاء بثورة 21 سبتمبر
  • وزيرة الأشغال تبحث مع وزير النقل الصيني التعاون المشترك وتسريع وتيرة إنجاز مشروع ميناء مبارك الكبير
  • القابضة - ADQ تصدر سندات بقيمة ملياري دولار وتدرجها في بورصة لندن
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)