شهد الاقتصاد المصري مجموعة من الأحداث والأخبار، أمس، أبرزها تراجع أسعار الذهب، وافتتاح محطة التموين المتكاملة «A1 - غازتك»، في زهراء المعادي.

وترصد «الوطن»، من خلال السطور التالية، أهم الأحداث الاقتصادية خلال أمس الثلاثاء 12 -9-2023.

تراجعت أسعار الذهب، في ختام تعاملات الثلاثاء 12-9-2023 بمحلات الصاغة المصرية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا داخل محلات الصاغة الآن 2195 جنيها، بخسائر تقدر بنحو 5 جنيهات حسب بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية.

أسعار الدواجن 

استقرت أسعار الدواجن في الأسواق الثلاثاء 12-9-2023، في ثبات ملحوظ منذ بداية الأسبوع الجاري، بعدما شهدت الفترة الماضية تراجعات عديدة بسبب استمرار الإفراجات الجمركية عن الأعلاف مع توقعات بتراجع الأسعار الفترة المقبلة، وفقا للبورصة العامة للدواجن.

ويتراوح سعر كيلو الدجاج الأبيض داخل المزرعة بين 62 و63 جنيهًا، فيما يتراوح سعر التنفيذ الفعلي بين 67 و69 جنيهًا.  

افتتاح محطة التموين المتكاملة «A1 - غازتك»

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، محطة تموين الوقود المتكاملة (A1 - غازتك) لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل بزهراء المعادي بمحافظة القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري أسعار الفراخ أسعار الدواجن سعر الذهب السيارات أسعار السيارات

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الذهب عالميا.. كم تسجل الأوقية اليوم؟

انخفض الذهب إلى حوالي 2370 دولارًا للأوقية اليوم، مسجلاً أدنى مستوى له في أسبوعين، مع توخي المستثمرين الحذر قبل إصدارات البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية، التي قد تقدم رؤى حول توقيت خفض أسعار الفائدة المحتمل من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتشمل النقاط المحورية الرئيسية أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأولية للربع الثاني المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، تليها تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو يوم الجمعة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الذهب عالميا

ومن المتوقع أن يظهر التقدير المسبق لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني توسعًا بنسبة 2%، ارتفاعًا من 1.4% في الربع الأول، في حين من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.1% بعد أن ظل دون تغيير في مايو.

وتقوم الأسواق الآن بتسعير كامل لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مع توقع خفضين إضافيين قبل نهاية العام، في مكان آخر، وهناك توقعات بزيادة الطلب المادي من الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم، بعد خفض الحكومة لضريبة استيراد الذهب من 15% إلى 6%. 

توقعات سعر الذهب عالميا

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.68 دولار في يوليو 2024.

ارتفع الذهب بمقدار 312.24 دولار أمريكي/ أوقية أو بنسبة 15.14% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتداول الذهب عند 2353.09 دولار أمريكي/ أوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 2430.84 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب عالميا.. كم تسجل الأوقية اليوم؟
  • تراجع أسعار الذهب مع انتظار بيانات اقتصادية أمريكية
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • أسعار الذهب مستقرة مع تركيز المستثمرين على البيانات الاقتصادية الأميركية
  • تراجع سعر الذهب عالميا اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في الدقهلية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 23-7--2024 في المنيا
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن البيضاء والبلدي اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في قنا
  • البلدي بـ 121 جنيها.. أسعار الفراخ البيضاء والبيض اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024