دورتموند - جلاسجو في 13 سبتمبر/ وام/ استعاد المنتخب الألماني نغمة الانتصارات بفوزه 2-1 على نظيره الفرنسي وديا، أمس الثلاثاء ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024)، والتي تستضيفها بلاده.
وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز على مضيفه الاسكتلندي 3-1 في مباراة ودية أخرى جرت أمس أيضا.


فعلى استاد "سيجنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند الألمانية، فاز المنتخب الألماني على نظيره الفرنسي بهدفين سجلهما توماس مولر وليروى ساني في الدقيقتين 4 و87 مقابل هدف سجله أنطوان جريزمان من ضربة جزاء في الدقيقة 89 ليكون الفوز الأول للفريق بعد 5 مباريات بلا أي انتصار.
وشهدت المباريات الـ5 الماضية للمنتخب الألماني تعادلا واحدا و4 هزائم كان منها الهزيمة أمام نظيره الياباني 1-4 يوم السبت الماضي، والتي ساهمت في رحيل المدرب هانزي فليك عن تدريب الفريق.
وخاض المنتخب الألماني مباراة أمس بقيادة مدير المنتخب رودي فولر، الذي تولى المسؤولية بشكل مؤقت.
وفي جلاسجو، فاز المنتخب الإنجليزي على مضيفه الاسكتلندي بثلاثة أهداف سجلها فيل فودين وجود بيلينجهام وهاري كين مقابل هدف سجله هاري ماجواير لاعب المنتخب الإنجليزي بطريق الخطأ في مرمى فريقه.

دينا عمر/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

غيراسي يُنقذ دورتموند من فخ بوخوم

أنقذ المهاجم الدولي الغيني سيرهو غيراسي فريقه بوروسيا دورتموند من فخ ضيفه بوخوم وقاده إلى قلب تأخره بهدفين إلى فوز 4-2 ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعاد دورتموند الذي سقط أمام شتوتغارت 1-5 الاحد الماضي، إلى سكة الانتصارات بفضل وافده الجديد وتقدم للمركز الثاني موقتا برصيد 10 نقاط متأخرا بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ المتصدر بالعلامة الكاملة مع 4 انتصارات تواليا الذي يستقبل باير ليفركوزن حامل اللقب السبت في قمة مباريات هذه المرحلة.

وتأخر دورتموند أمام بوخوم بهدفي السلوفاكي ماتوس بيرو (16) والهولندي داني دي فيت (21)، قبل أن يُعيد غيراسي صاحب 32 هدفا مع شتوتغارت في مختلف المسابقات الموسم الماضي، فريقه إلى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق قبل نهاية الشوط الأول (44).

وأدرك إيمري كان التعادل لدورتموند في الدقيقة 62 من الشوط الثاني، ومنح غيراسي الذي سجل في الخسارة أمام فريقه السابق في المرحلة الماضية التقدم لبوروسيا دورتموند (75)، واختتم البديل فيليكس نميشا المهرجان التهديفي لدورتموند (81).

مقالات مشابهة

  • سموحة يواجه غزل المحلة وديا اليوم
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • الريدز يرتقي للصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون
  • غيراسي يُنقذ دورتموند من فخ بوخوم
  • دورتموند يستعيد توازنه ويقلب تأخره إلى فوز برباعية على بوخوم بالدوري الألماني
  • الأوليمبى يفوز وديا على مودرن سبورت بهدف نظيف
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب