وكالة أنباء الإمارات:
2024-09-19@14:04:37 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في 13 سبتمبر/ وام/ سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على جهود الدولة ودعمها الإنساني لليبيا وشعبها الشقيق في محنتهم جراء الفيضانات وتضامنها التام معهم في هذه الظروف الصعبة، من خلال تقديم مختلف أشكال الدعم لتعزيز جهود ليبيا في مواجهة هذه الأزمة، وتوفير المساعدات بالسرعة التي تواكب حجم الكارثة، وتفي باحتياجات المتأثرين، وتساهم في تحسين ظروفهم، وتخفيف معاناتهم.

فتحت عنوان “ دعم ليبيا” .. كتبت صحيفة “الاتحاد” مساعدات عاجلة، وفرق بحث وإنقاذ، ووفد ميداني للوقوف على طبيعة الأوضاع الإنسانية في المناطق المتضررة وتقييم تداعيات الكارثة، محاور البرنامج الإغاثي الإماراتي الذي وجّه بتقديمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، للمتأثرين من الفيضانات في ليبيا، وشرعت بتنفيذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على وجه السرعة، بأمر من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.
وأشارت إلى سرعة الاستجابة الإماراتية، بتحريك طائرة إغاثة تحمل على متنها كميات كبيرة من المواد الغذائية والإيوائية، وتقل وفداً ميدانياً لدراسة الاحتياجات الأخرى، إلى جانب وصول فريق الإمارات للبحث والإنقاذ إلى مطار بنغازي، في إطار حرص الدولة على الوقوف إلى جانب الشعب الليبي الشقيق بمواجهة آثار الفيضانات، وتعزيز دور الإمارات الإنساني على الساحة الليبية في الوقت الراهن، وإيصال المساعدات للمحتاجين والمتأثرين من الكارثة في مختلف المناطق المتضررة.
وقالت في الختام إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، أكد تضامن الإمارات مع ليبيا، والوقوف مع الأشقاء خلال هذه الظروف الصعبة، وتقديم مختلف أشكال الدعم لتعزيز جهود ليبيا في مواجهة هذه الأزمة، وتوفير المساعدات بالسرعة التي تواكب حجم الكارثة، وتفي باحتياجات المتأثرين، وتساهم في تحسين ظروفهم، وتخفيف معاناتهم، خاصة في ظل ارتفاع أعداد الضحايا والمصابين والمفقودين.

وحول الموضوع ذاته وتحت عنوان “ استجابة تسابق الزمن لدعم ليبيا” .. كتبت صحيفة “الوطن” بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تعزز دولة الإمارات دعمها الإنساني لليبيا وشعبها الشقيق في محنتهم جراء الفيضانات وتعبر عن تضامنها التام معها كما بين سموه خلال الاتصالين مع معالي المهندس عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، والمشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية.. مقدماً صادق التعازي والمواساة في ضحايا الفيضانات، ومؤكداً تضامن الإمارات ووقوفها إلى جانب الأشقاء خلال هذه الظروف الصعبة وتقديم مختلف أشكال الدعم لتعزيز جهود مواجهة الأزمة.

وأضافت أنه تنفيذاً لأوامر سموه تضاعف الدولة استجابتها الإغاثية سواء عبر إرسال المساعدات العاجلة ومستلزمات الإيواء، أو من خلال فريق الإمارات للبحث والإنقاذ الذي يضم 34 فرداً والمزود بالآليات والمعدات اللازمة وباشر مهامه فور وصوله إلى مدينة بنغازي لتقديم كل أوجه الدعم في كافة المناطق المنكوبة وتعزيز الاستجابة على الساحة الليبية في الوقت الراهن، وذلك إيذاناً بملحمة جديدة ضمن النهج الإنساني الراسخ الذي يميز مواقف الإمارات الداعمة لجميع الدول الشقيقة والصديقة خلال الأزمات بما فيها الناجمة عن الكوارث الطبيعية.
وأشارت إلى أن مبادرات الإمارات تؤكد فاعلية دورها المحوري ومكانتها المستحقة في مقدمة الدول الساعية للحد من التداعيات والوقوف مع المنكوبين لتخفيف معاناتهم والأخذ بيدهم لاستعادة حياتهم الطبيعية، كما أن سرعة استجابتها وعملها على تأمين الاحتياجات الأساسية كفيل بتحقيق الفارق وهي جهود مباركة يواكبها العالم أجمع بكل الامتنان والتقدير لأهميتها في دعم المجتمعات التي تعاني من الأزمات بغض النظر عن أي شيء ودائماً دون أي مقابل، وإنما انتصاراً للمحتاجين وانطلاقاً مما يشكله عمل الخير ومد اليد لمن تجمعنا معهم الأخوة الإنسانية من ثقافة وهوية ونهج راسخ في مسيرة الإمارات وخصال شعبها الأصيل، وبكل ما يمثله ذلك من مصدر لنشر الأمل في حياة المستهدفين بالدعم، خاصة أن الخبرات الكثيرة التي تحفل بها الجهات الرسمية وكوادرها المتخصصة بفعل مساهماتها التاريخية في الكثير من المناطق حول العالم تمكنها من سرعة تقييم الوضع ودراسة الاحتياجات وتلبيتها مع ما يمثله ذلك من عامل مؤثر في عمليات الإغاثة.
وأكدت الصحيفة في الختام أن جهود الإمارات في ليبيا محطة متجددة تعبر من خلالها عن تضامن لا يعرف الحدود وتصميم تام على تقديم كل دعم فاعل، فحيث تحتاج الإنسانية أهلها تكون الإمارات ويكون “عيال زايد” فرسان ميادين الخير ليثبتوا بتوجيهات القيادة الرشيدة أنهم أصحاب المواقف المشرفة وأهل الغيرة والحمية وهم يجسدون أسمى القيم بتجاوبهم وجهودهم التي ستبقى خالدة في وجدان البشرية.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة

أبوظبي : الخليج

قال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع: «التقيت اليوم أخي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارتي لمقر وزارة الخارجية في أبوظبي، حيث اطلعت من سموه على منظومة عمل الوزارة وجهودها الاستثنائية في ترسيخ مكانة الدولة عالمياً وبناء شراكات إقليمية ودولية تخدم مصالحنا الوطنية ... الدبلوماسية الإماراتية تعكس رؤية قيادتنا الرشيدة في أن تكون الإمارات نموذجاً للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة ... نشكر سموه ونشكر فريق وزارة الخارجية على جهودهم الكبيرة ودورهم في خدمة دولتنا ورعاية مصالح مواطنينا في الخارج».

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: من المأمول أن تحقق زيارة محمد بن زايد لواشنطن تأثيرات إيجابية كبيرة
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • “التكامل الاقتصادي” تستعرض جهود تطوير المنظومة التشريعية لمواجهة غسل الأموال وتسجيل براءات الاختراع
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • نهج استباقي لمستقبل مستدام
  • النائب أحمد عثمان: مبادرة «بداية» تطبق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية